مساعي جزائرية لإعادة سوريا إلى عضوية جامعة الدول العربية
span>مساعي جزائرية لإعادة سوريا إلى عضوية جامعة الدول العربية وائل بن أحمد

مساعي جزائرية لإعادة سوريا إلى عضوية جامعة الدول العربية

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في حوار مع قناة روسيا اليوم، إن مشاركة سوريا في القمة العربية مرتبطة بالمشاورات بين الدول الأعضاء للجامعة.

وعبّر رمطان لعمامرة عن أمله في أن تسود الإيجابية هذه المشاورات وتشارك سوريا في القمة المرتقبة خلال أشهر قليلة في الجزائر.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وناقش منذ أيام قليلة فقط، بشار الأسد مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون. وتأتي هذه الدعوة بعد خطوات سابقة لتحسين العلاقات بين الأردن والحكومة السورية.

وفي جويلية الماضي، التقى الملك عبد الله بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن بمقاربة جديدة للتعامل مع الأزمة السورية واقترح تخفيف العقوبات على نظام الأسد.

 ودعا أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة التي ابتليت بها سوريا والعودة الآمنة للاجئين.

وفي أواخر سبتمبر، أعلن الأردن إعادة فتح معبره الحدودي مع سوريا بعد اجتماع في عمان لأول مرة منذ عقد حضره وزراء أردنيون وسوريون.

وقررت الخطوط الجوية الأردنية إعادة تشغيل الطرق بين عمان ودمشق، عقب اجتماع بين الرئيس الأردني يوسف الحنيطي ووزير الدفاع السوري علي أيوب في عمان لتنسيق الجهود لتأمين الحدود. بلدين.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قد أعرب عن استعداد دمشق لتطوير علاقاتها مع جيرانها في المنطقة، على الرغم من مواقفهم السابقة إزاء النزاع السوري.

وأبدى المقداد قناعته بأن جامعة الدول العربية منذ إقصاء سوريا عن مقعدها فيها تعمل بلا “قلب العروبة النابض”.

وصرح بأنه في لقاءاته الأخيرة مع 9 وزراء خارجية عرب أكدوا أنهم “يشعرون بأن غياب سوريا عن الجامعة العربية أضر بالعمل العربي المشترك وأن سوريا يجب أن تكون ضمن الجسم العربي اليوم قبل الغد والغد قبل بعد غد وبعد غد قبل اليوم الذي يليه”.

شاركنا رأيك

  • Abkari Nouressalam

    السبت, أكتوبر 2021 22:16

    المجرمون يتشبثون ببعضهم،