span>وزير التربية يشدد على المتابعة الشخصية للملفات الكبرى بالقطاع محمد لعلامة

وزير التربية يشدد على المتابعة الشخصية للملفات الكبرى بالقطاع

شدد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد على المتابعة الشخصية والدائمة ميدانيا لمراحل تنفيذ الملفات الكبرى التي باشرتها الوزارة وتوفير أسباب نجاحها.

ويتعلق الأمر بتحيين برامج الطور الأول من مرحلة التعليم الابتدائي واستحداث شعبة بكالوريا الفنون وكذلك إدماج حاملي الشهادات من أصحاب عقود ما قبل التشغيل في قطاع التربية الوطنية، حسب بيان للوزارة.

وأشرف بلعابد، الخميس، بالديوان الجهوي للامتحانات والمسابقات، فرع الجزائر، على انطلاق أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وتأتي هذه الندوة تكملة للندوات الوطنية التي شرعت فيها وزارة التربية الوطنية، ويشرف عليها إطارات من الإدارة المركزية.

ونوقشت خلال الندوة المحطات الكبرى والهامة المتبقية من السنة الدراسية الحالية خاصة التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية، والمتابعة الميدانية للملفات الهامة والاستراتيجية المُدرجة في مخطط عمل الحكومة التي باشرتها وزارة التربية، وكذلك التحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل.

وقدّم وزير التربية توجيهات وتعليمات لضمان التسيير الأمثل للامتحانات المدرسية الوطنية، كما أوصى مديري التربية للولايات الأم بمرافقة الولايات الجديدة المنبثقة عنها في هذه المحطة المهمة.

وشدّد وزير التربية، على وجوب العمل على ضبط التنظيمات التربوية، وتوفير قدر الإمكان كل الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية للدخول المدرسي المقبل، والوقوف على كل ما يتعلّق بالهياكل والتجهيزات وكل ما من شأنه إنجاحه.

شاركنا رأيك