span>وزير الفلاحة الإيطالي يُبدي استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر في قطاع الزراعة بلال شبيلي

وزير الفلاحة الإيطالي يُبدي استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر في قطاع الزراعة

أبدى وزير الزراعة والسيادة الغذائية والغابات الإيطالي، فرانشيسكو لولوبريجيدا، استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر في المجال الزراعي، مؤكدا أن الجزائر سوق مهم لإيطاليا.

ووفق ما أفادت وكالة “نوفا” الإيطالية، أكد فرانشيسكو لولوبريجيدا، استعداد بلاده للعمل مع الجزائر من خلال إتاحة ما تمتلكه إيطاليا من المعرفة والأدوات والتقنيات للتخطيط المشترك للتنمية التي تساعد كلا البلدين على النمو.

ووفق المصدر ذاته، ناقش الوزير الإيطالي مع نظيره الجزائري إمكانيات زيادة التعاون بين البلدين، مؤكدا أن الجزائر تمثل بالنسبة لإيطاليا إحدى الدول الأكثر أهمية في إفريقيا من حيث القدرة على النمو والإنتاج وكذلك من حيث جودة الحياة”.

وقال الوزير الإيطالي، “نحن هنا مع العديد من الشركات الإيطالية لضمان اتخاذ خطوات إلى الأمام، نود أن نشكر الجزائر مرة أخرى لدعمها سياسات الطاقة الإيطالية وكونها نقطة مرجعية في إفريقيا من أجل التطوير الصحيح للتعاون بين أوروبا وهذه القارة الاستثنائية “.

وحسب بيان لوزارة الفلاحة، فقد استعرض الوزير عبد الحفيظ هني، مع نظيره الإيطالي، إستراتيجية القطاع والتي تهدف بالخصوص الى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر.

وأضاف المصدر ذاته، أن المحادثات ركزت فرص للتعاون المستقبلية في مختلف المجالات التي تهم القطاع، لا سيما تلك التي تخص الاستثمار في المجال الفلاحي في إطار القانون الجديد والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

وشدد هني على استعداد الجزائر لدعم الجهود في مجال الفلاحة وتعزيز سبل التعاون والشراكة من أجل رفع وتنويع الإنتاج الفلاحي، مبرزاً الفرص المتاحة والمتعلقة بالبحث العلمي الزراعي والصناعات الغذائية والتحويلية وكذا مرافقة حاملي المشاريع والمؤسسات الناشئة.

يذكر أن وزير الفلاحة يجري زيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري محمد عبد الحفيظ هني.

شاركنا رأيك