الرئيسية » الأخبار » 10 اتفاقيات ستوقعها المملكة المغربية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي

10 اتفاقيات ستوقعها المملكة المغربية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي

زيارة وفد مغربي إلى دولة الإحتلال هذا الأسبوع

أفادت وسائل إعلام مغربية بأن المملكة المغربية ودولة الاحتلال الإسرائيلي سيوقعان حوالي 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة، أبرزها الطيران والطاقة والصناعة، وذلك عقب إعلان تطبيع العلاقات بين البلدين.

وحسب وسائل إعلام محلية فإنه سيصل غدا، وفد أمريكي برئاسة غاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي برفقة وفد من الكيان الصهيوني، إلى المملكة المغربية، على متن أول رحلة مباشرة بين تل أبيب والرباط.

وقال الصحافة المغربية إنه سيتم توقيع اتفاقيات في مجالات الطيران والسياحة والنقل والماء والطاقة والصناعة والزراعة والاقتصاد، مشيرا إلى أن ذلك سيتم بحضور وزيرين من حزب العدالة والتنمية على الأقل، وهما عبد القادر اعمارة وعزيز رباح، مع العلم أن الحزب إسلامي.

وكان الممثل الأمريكي الخاص للمفاوضات الدولية، آفي بيركوفيتش، قال في تصريح للصحافة الإسرائيلية، إن الأطراف تعتزم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم التي ستساعد على إحياء اتفاقيات التطبيع.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن المزيد من الدول العربية ستستمر بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكدا أن الملك المغربي محمد السادس سيلتقي غدا مئير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وأكد غاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فور وصوله إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، أنه يجب كتابة فصول جديدة وليس التمسك بأفكار قديمة وبالية، على مسار التطبيع والتسوية بين الكيان الصهيوني والعرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.