الرئيسية » الأخبار » 11 ألف صيدلية عبر الوطن مجندة للعمل يوميا

11 ألف صيدلية عبر الوطن مجندة للعمل يوميا

فرق تفتيش مختلطة لمراقبة المؤسسات الصيدلانية التي تمارس الغش

حث رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بالعمري، اليوم الثلاثاء، على إنشاء الوكالة الوطنية للأمن الصحي التي أشار إليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ووصفها بصمام الأمان للعوارض والطوارئ الصحية.

وأضاف بلعمري أن هذا الإجراء معمول به حاليا في العديد من الدول، ولقد حان الوقت لتجسيده على أرض الواقع في بلادنا.

وأكد المتحدث للإذاعة الوطنية، على دور الصيادلة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد من خلال تسخير 11 ألف صيدلية عبر الوطن “تعمل جميعها على خدمة المواطنين، رغم العراقيل التي تعترض الصيادلة في هذا الإطار، على غرار نقص التموين وصعوبة التنقل لاسيما خلال فترة الحجر الصحي”.

وأضاف ” أن نقابة الصيادلة قامت بعدة حملات تضامنية وجمع للتبرعات من كمامات وأجهزة طبية وغيرها وتوزيعها عبر المستشفيات، كما قامت بتوزيع 50 ألف ملصقة في الأسبوع الأول من ظهور وباء كورونا في بلادنا”.

وأشار بالعمري إلى أن مشكل النقص في بعض الأدوية مازال قائما، مرجعا السبب في ذلك إلى إجراءات الاستيراد ومشكل التسعيرة، وحذر بهذا الخصوص من التهاون في حل هذه المعضلة على حساب وباء كورونا الذي استحوذ على اهتمام الجميع.

وبخصوص المنظومة الصحية في البلاد، قال إنها “تحتاج للإصلاح من خلال عمل متكامل ومتناسق وبأدوار مختلفة للحصول على نتائج حسنة في هذا المجال”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.