الرئيسية » رياضة » 120 مليار سنتيم ديون يتخبط فيها نادي مولودية الجزائر

120 مليار سنتيم ديون يتخبط فيها نادي مولودية الجزائر

120 مليار سنتيم ديون يتخبط فيها نادي مولودية الجزائر

كشف عمار براهيمية رئيس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، في تدخله عبر أمواج الإذاعة الوطنية الأولى، حجم الديون التي تتخبط فيها الخزينة المالية لفريق “العميد”، واحد من أعرق الأندية الجزائرية.

وأكد عمار براهيمية، على هامش حديثه عن مئوية نادي مولودية الجزائر، أن قيمة ديون الفريق بلغت 120 مليار سنتيم، وهو رقم قياسي بين أندية الدوري الجزائري لكرة القدم.

وأرجع رئيس مجلس الإدارة الجديد للنادي العاصمي ذاته، وصول الديون لقيمة 120 مليار سنتيم، إلى ما سمّاه بتبعات سوء التسيير والعشوائية وبعثرة الأموال في فترة سابقة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى تعيين الإدارة الحالية لنادي مولودية الجزائر، خبيرا ماليا لإيجاد مخرج لما وصفها بالمعضلة، وإنهائها في أقرب وقت ممكن.

وتابع عمار براهيمية مضيفا أن الإدارة الحالية تفكر في الاتجاه إلى إحداث تغيير شامل في نادي “المولودية”، لبناء فريق مغاير تماما مستقبلا، من أجل إسعاد الأنصار والمسؤولين، وإعادة الهيبة للفريق الذي سماه بالكبير في الكرة الجزائرية.

وفي سياق الحديث عن الكرة الجزائرية، اعتبر براهيمية أن الأخيرة لا تكون بخير، عندما لا يكون نادي مولودية الجزائر في أحسن أحواله، مُستندا في قوله إلى المشاركة الصفرية للجزائر في الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو،

“زمن 300 مليون رواتب انتهى”

وانتقد عمار براهيمية الإنفاق الكبير الحاصل في رواتب اللاعبين الحاليين، الذين يتقاضون أمولا كبيرة، إذ فاقت بعض الرواتب قيمة 300 مليون سنتيم جزائري شهريا.

وقال رئيس مجلس إدارة فريق “الشناوة” إنهم بصدد القضاء نهائيا، على ظاهرة صرف رواتب مالية ضخمة على اللاعبين مستقبلا.

وأردف أن الإدارة الحالية ستُقلّص من نفقات المنح والعلاوات، وهو أمر من شأنه أن يُساهم كثيرا في بناء النادي بصفة مختلفة تماما مستقبلا.

براهيمة: “سنكون خزانا حقيقيا للمنتخبات الوطنية”

ووعد عمار براهيمية بالاعتماد على اللاعبين الشبان في كتيبة “العميد” بداية من الموسم المقبل، مع السعي على تزويد المنتخبات الوطنية بخبرة الطاقات الموجودة في النادي.

وفي الصدد تزويد المنتخبات الوطنية بطاقات المولودية في مختلف التخصصات الرياضية، ذكّر براهيمية أن الجزائر حصدت 15 ميدالية أولمبية في السنوات السابقة، كانت نصفها من رياضيين تكونوا في مدرسة “العميد”.

المتابعة القضائية لبائعي القمصان المقلدة

وفي ختام تصريحاته لأمواج الإذاعة الوطنية، دعا عمار براهيمية رئيس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، جميع الأنصار للتخلي عن شراء قمصان الفريق الموجودة في السوق الجزائرية حاليا، لأنها لا تمثلهم على حد تصريحاته.

ووعد براهيمية بلجوئهم إلى العدالة من أجل المتابعة القضائية، لكل الذين يبيعون قمصانا مزيفة للأنصار في السوق الجزائرية، وذلك من أجل استرداد حقوق نادي مولودية الجزائر كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.