span>14 راغبا في الترشح للرئاسيات سحبوا مليون استمارة اكتتاب التوقيعات إلى غاية 11 جوان علي ياحي

14 راغبا في الترشح للرئاسيات سحبوا مليون استمارة اكتتاب التوقيعات إلى غاية 11 جوان

انتعشت الساحة السياسية بعد إعلان الرئيس تبون عن استدعاء الهيئة الناخبة استعدادا للاستحقاق المقرر في 7 سبتمبر القادم، حيث أعلن 14 راغب في الترشح للانتخابات الرئاسية، وقد سحبوا مليون استمارة اكتتاب التوقيعات إلى غاية 11 جوان.

وأوضح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أنه من حق المترشحين للرئاسيات الاطلاع على القوائم الانتخابية بعد إعلان المحكمة الدستورية العليا عن القائمة الانتخابية النهائية، وذلك من أجل ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للهيئة الوطنية الناخبة بلغ 24 مليون ناخبا من بينهم مليون ناخب من الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

وأعلن شرفي، في تصريحات نقلتها الاذاعة الوطنية، أن اللجان المؤهلة قانونا هي من ستقوم بإدارة عملية مراجعة القوائم الانتخابية بطريقة قانونية ومنظمة، مبرزا أن العملية ستستمر إلى غاية 23 من شهر جوان وفقا لما حدده المرسوم الرئاسي لاستدعاء الهيئة الناخبة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة المستقلة للانتخابات أعلنت في وقت سابق، أن عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية يكون من مقرها الكائن بقصر الأمم بنادي الصنوبر.

وأوضحت أنه يمكن للراغبين في الترشح أو من يمثلهم إما التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مرفقين بالوثائق الإثباتية أو حجز موعد لسحب استمارات التوقيعات الفردية من خلال الولوج إلى منصة خدمات السلطة المستقلة الموضوعة تحت التصرف.

وتابعت السلطة المستقلة أنه استنادا لأحكام المادة 250 من الأمر 21-01 الوارد آنفا، أنه على الراغبين في الترشح، إيداع كفالة تقدر بـ250 ألف دينار جزائري لدى مصالح الخزينة العمومية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني.

شاركنا رأيك