الرئيسية » الأخبار » 223 حراقا جزائريا يصلون إسبانيا بينهم نساء وأطفال

223 حراقا جزائريا يصلون إسبانيا بينهم نساء وأطفال

اعترضت قوات خفر السواحل الإسبانية 223 حراقا جزائريا كانوا على متن 15 قاربا رصدتها قوات الأمن عبر نقاط مختلفة في السواحل الإسبانية.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية أنه تم اعتراض أول قارب وعلى متنه 17 مهاجرا، وشوهد 16 آخرون في قارب على بعد ثمانية أميال من كابو نيغريت، بينما تم اعتراض قاربين على بعد أربعة أميال جنوب كابو دي بالوس و8 أميال جنوب كابو دي أغواس وعلى متنهما 12 و19 مهاجرا على التوالي.

وأفاد تقرير لوكالة “أوربا براس” أن وصول القوارب لم يتوقف طوال يوم الأربعاء، حيث وصل قارب خامس على بعد ستة أميال من كابو تينوسو وعلى متنه 15 مهاجرا، بينما وصل سبعة مهاجرين غير شعريين إلى شاطئ كورال في مازارون.

وأضاف التقرير ذاته أنه تم اعتراض القارب السابع جنوب كابو تينيوسو وعلى متنه 23 شخصا، فين أوقفت شرطة خفر السواحل سبعة قوارب أخرى على متنها 18 و16 و11 و12 و12 و18 و12 مهاجرا، وكان من بينهم ثماني نساء وستة قاصرين، أحدهم رضيع.

ووصل أيضا إلى شاطئ توري ديريبادا، في سان بيدرو ديل بيناتار، 15 آخرين، وجميعهم بالغون.

وحسب وكالة “أوروبا براس” الإسبانية فإن جميع المهاجرين الذين تم اعتراضهم يوم الأربعاء في القوارب الـ15 قد وصلوا بصحة جيدة ووضعوا تحت تصرف الشرطة بعد فحصهم من قبل الصليب الأحمر وفقا لبروتوكول الكشف عن فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.