الرئيسية » الأخبار » 24 ولاية لم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

24 ولاية لم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

حصيلة جديدة لفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن 24 ولاية لم تسجل بها أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأظهرت إحصاءات الوزارة أن 19 ولاية سجلت أقل من 9 حالات إصابة بكوفيد-19 خلال المدة نفسها.

وسجلت 5 ولايات أخرى أكثر من 10 حالات خلال الساعات الـ24 الماضية.

يذكر أن الجزائر سجلت 176 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و4 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تماثلت 116 حالة للشفاء خلال المدة نفسها.

وارتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 118975 من بينها 176 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 82929 شخصا.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بالجائحة 3141 حالة.

ويوجد 17 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وأعلن معهد باستور، اليوم الأربعاء، تسجيل 20 حالة جديدة من السلالة البريطانية و31 حالة جديدة من السلالة النيجيرية لفيروس كورونا.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالات المتحورة إلى 78 حالة من السلالة البريطانية و129 حالة من السلالة النيجيرية.

وذكّر معهد باستور بأن “الالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي (التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين)، يبقى أفضل ضمان للحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة”.

كما أوصت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة، ودعت إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي، مشددة على التقيد الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.