الرئيسية » الأخبار » 25 ألف خبير جزائري متواجد بالخارج

25 ألف خبير جزائري متواجد بالخارج

25 ألف خبير جزائري متواجد بالخارج

كشف كاتب الدولة المكلف بالجالية، رشيد بلادهان، أن الجزائر أحصت 25 ألف خبير في مختلف المجالات متواجد بالخارج، وشرعت الجزائر منذ ثلاثة أيام في الاتصال بهم لاستقطابهم قصد الاستفادة من خبراتهم.

وأوضح بلادهان، اليوم الإثنين، خلال جلسة عمل مع لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني، أنه قد شُرع في الاتصال بخبراء جزائريين في مختلف المجالات، من أمريكا وفرنسا وكندا لتمكينهم من المساهمة في خدمة وطنهم على أساس مبدأ رابح-رابح لهم وللبلد.

وقال كاتب الدولة أن الجزائر لا تستطيع مطالبة الخبراء بالعودة إلى أرض الوطن لأنهم مرتبطون بمناصب عمل في الخارج لكن يمكنهم المساهمة عن بعد.

وأعلن المتحدث ذاته، عن نيتهم في فتح بوابة إلكترونية لتسجيلهم وخلق فضاء تواصل في الخارج مع المؤسسات الوطنية في الداخل للمشاركة الفعالة للجالية في الاقتصاد الوطني.

ومن جهة أخرى، استعرض رشيد بلادهان، مجهودات الحكومة التي بذلتها من أجل إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج، وذكر بهذا الخصوص أن العملية المستمرة إلى غاية اليوم.

ووصف المتحدث ذاته عملية الإجلاء بالصعبة لأنها لا تتعلق بالسياح الجزائريين الذين بقوا عالقين بالمطارات فقط، بل حتى الجزائريين المقيمين بالخارج الذين أرادوا الرجوع إلى أرض الوطن في هذه الفترة لأسباب مختلفة، وهو الأمر الذي عقد عملية الإجلاء.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.