الرئيسية » الأخبار » 30 مليون سنتيم لكل مترشح شاب للانتخابات التشريعية القادمة

30 مليون سنتيم لكل مترشح شاب للانتخابات التشريعية القادمة

10.02 بالمائة نسبة المشاركة في الانتخابات إلى غاية الواحدة زوالا

كشف رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم الأربعاء، منح إعانة مالية تقدر بـ30 مليون سنتيم لكل شاب مترشح للانتخابات التشريعية المقررة يوم 12 جوان القادم.

وأكد شرفي في ختام زيارته إلى ولاية المدية صدور تعليمة وقعها الوزير الأول عبد العزيز جراد تنص على منح إعانة مالية بـ30 مليون سنتيم تخص المترشحين المستقلين تحت 40 سنة من العمر.
وأضاف أن القرار جاء بعد اللقاء الذي جمع ممثلي القوائم المستقلة للولايات برئيس السلطة المستقلة للانتخابات، واللقاء الذي جمع وزير الداخلية ورئيس السلطة وإطارات وزارة المالية والداخلية وسلطة الانتخابات.

وأوضح محمد شرفي أن الإعانة المالية تسمح للمترشحين الشباب من التكفل بأعباء حملاتهم الانتخابية وفق ما ينص عليه القانون.

يذكر أن القانون الجديد للانتخابات ينص على تكفل الدولة بحوالي 50 في المائة من نفقات الحملات الانتخابية للمترشحين الأحرار من فئة الشباب، تخص مصاريف طبع الوثائق والنشر والإشهار وإيجار القاعات وكذا مصاريف النقل.

وتدخل هذه الإعانة في إطار تشجيع الدولة للترشيحات المستقلة للشباب من أجل المساهمة في الحياة السياسية، وفق ما ينص عليه قانون الانتخابات.

وخصصت الدولة ميزانية قدرها 8,8 مليار دج لتغطية النفقات المتعلقة بتحضير وتنظيم الانتخابات التشريعية القادمة، حسب مرسوم رئاسي نشر في العدد 35 من الجريدة الرسمية.

عدد التعليقات: (3)

  1. سلام….تبذير للمال العام…كان من المفروض مرافقة العملية من طرف لجنة مختصة في الإشهار و متابعة العملية الانتخابية مثل الولاية أو البلدية هي التي تقوم بكراء الفضاءات و طبع الملصقات…لكن بما أننا نعيش مع الأغبياء فلن نتقدم خطوة للأمام…سلام.

    1. لا تكفي مصاريف كراء المدومات في البلديات والقرى وفي مقر الولاية اقل شيئ 10مداومات وكراء الحفلات والسيارات المسخرة للمترشحين طيلة شهر وطبع المنشورات واللوحات الاشهارية ومصاريف الاكل طياة الحملة وووو.. يلقى المترشح هو الخاسر في المصاريف 3سيارت على 500*30يوم 45مليون والحافلات لاحديث ولاحرج…….

  2. الى حد الساعة لم يتم تحديد الية الاستفادة من المبلغ المخصص للشباب الترشح.وهل يدخل ضمن ميزانية القائمة ام يصرف للمترشح الشاب وحده فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.