359 شاطئا صالح للسباحة من أصل 596
359 شاطئا صالح للسباحة من أصل 596 أميرة خاتو

359 شاطئا صالح للسباحة من أصل 596

كشفت مديرية الحماية المدنية، في تصريح للإذاعة الوطنية عن إحصاء 359 شاطئا مسموحا للسباحة، من أصل 596 شاطئا على طول الشريط الساحلي.

وترجع أسباب منع السباحة في 237 شاطئا، إلى أسباب عدة على غرار التلوث وبعض الأخطار الخاصة التي تهدد سلامة المصطافين، وفقا للمصدر ذاته.

ولضمان نجاح موسم الاصطياف المقرر انطلاقه يوم غد، تم تدعيم جهاز حراسة الشواطئ بـ9649 عونا محترفا موسميا، مهمتهم الوقاية والحراسة والتدخل في الشواطئ المسموحة للسباحة.

كما تم دعم الجهاز العملي، بوسائل مادية إضافية، إذ تم وضع 143 زورقا مطاطيا للإنقاذ البحري تحت الخدمة بالإضافة إلى معدات جماعية وفردية لحماية المصطافين وضمان حراسة الشواطئ.

وفي سياق آخر، كشفت مصالح الحماية المدنية عن تسجيل 50 وفاة في المجمعات المائية منذ 01 ماي 2021.

ووفقا لدراسة قامت بها الحماية المدنية على إحصائيات الخمس سنوات الأخيرة، فإن الأسباب الرئيسية للغرق، راجعة في غالب الأحيان للسباحة في الأماكن الممنوعة للسباحة أو خارج أوقات الحراسة في الشواطئ المحروسة، بالإضافة إلى عدم احترام التوصيات والإرشادات الوقائية.

وكانت مصالح الحماية المدنية، قد سجلت 76 حالة وفاة إثر السباحة في المجمعات والبرك المائية سنة 2020، أغلب الحالات كانت لغرق الأطفال.

من جهة أخرى، تمكنت الحماية المدنية، من إنقاذ 19405 شخصا من الغرق سنة 2020.

وفي هذا الإطار قامت المديرية العامة للحماية المدنية، على التحسيس والتوعية، على غرار تنظيم أسابيع تحسيسية من أخطار السباحة في المجمعات المائية.

شاركنا رأيك