الرئيسية » الأخبار » 4 قتلى في اقتحام مبنى الكونغرس.. والنواب يستأنفون جلساتهم

4 قتلى في اقتحام مبنى الكونغرس.. والنواب يستأنفون جلساتهم

لقي 4 أشخاص حتفهم ليلة أمس اعتقل 52 أخريين على خلفية اقتحم أنصار الرئيس ترامب مبنى الكابيتول لمنع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

وقال قائد شرطة واشنطن روبرت كونتي، في مؤتمر صحفي عقد في وقت متأخر من ليلة أمس، إن 47 من أصل 52 عملية اعتقال حتى الآن تتعلق بانتهاك فرض حظر التجول الذي فرضته عمدة المدينة، كما تم اعتقال 26 شخصا داخل مبنى الكابيتول، وتم إلقاء القبض على عدة أشخاص آخرين لحيازتهم أسلحة نارية غير مرخصة أو محظورة.

وأعلن المتحدث ذاته أنه تم العثور على قنبلتين أنبوبيتين داخل مقر اللجنتين الوطنيتين للجمهوريين والديمقراطيين، بالإضافة إلى زجاجات حارقة “مولوتوف” في مبنى الكابيتول.

وأعلنت شرطة واشنطن في وقت سابق أن امرأة قُتلت بالرصاص خلال الأحداث التي شهدها مبنى الكونغرس الليلة الماضية.

وقال رئيس شرطة واشنطن إن السيدة التي توفيت في العاصمة تعرضت لإطلاق نار من قبل أحد أفراد الشرطة المكلفة بحماية الكونغرس، مضيفا أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث.

ووصف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اقتحام أنصار دونالد ترامب مقر الكونغرس ليلة أمس الأربعاء خلال جلسة المصادقة على فوز المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة بـ”التمرد”ّ، قائلا:” “احتلال المكاتب في مجلسي الشيوخ والنواب وتهديد سلامة ممثلي الشعب يعد عصيانا.. على العصابة هذه أن تخلي مبنى الكابيتول فورا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.