الرئيسية » الأخبار » 5 آلاف ملف يُحال على العدالة بسبب تجاوزات في حق سونلغاز

5 آلاف ملف يُحال على العدالة بسبب تجاوزات في حق سونلغاز

5 آلاف ملف يُحال إلى العدالة بسبب تجاوزات في حق سونلغاز

 بلغت التجاوزات التي سجلتها الشركة الوطنية للكهرباء والغاز سونلغاز أكثر من 14 ألف تجاوز خلال 2020، حسب ما كشف عنه مدير الإتصال لشركة توزيع الكهرباء والغاز خليل هدنة.

كما كشف خليل هدنة إحالة 5 آلاف و586 ملفا على العدالة،  للمتسببن في الاعتداء والسرقة التي طالت شبكات سونلغاز، وتسببت في خسائر مادية معتبرة للشركة، أثرت سلبا على استمرارية الخدمات ونوعيتها.

وعن تفاصيل الاعتداءات، أكد خليل هدنة، أن مصالح سونلغاز سجلت 5 آلاف و75 اعتداءً على شبكات الغاز، و8 آلاف و699 اعتداءً على شبكة الكهرباء، إضافة إلى تسجيل 1588 حالة حفر، بجانب الشبكات لسرقة الكوابل.

وأوضح مدير الشركة الوطنية لتوزيع الغاز والكهرباء، أن خدمات التنقل عبر السكك الحديدية تأثرت بسبب التجاوزات التي طالت المؤسسة وتسببت في تضرر أكثر من 82 ألف مواطـن.

وسبق أن كشف مدير نقل المسافرين بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية سمير قعموري، بعد عودة حركة سير القطارات، تسجيل اضطرابات في توقيت سير القطارات جراء أعمال التخريب وسرقة طالت الكابلات الكهربائية.

يذكر أن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز سونلغاز، كشفت أن ديون فواتير الشركة لدى زبائنها فاقت الـ171 مليار دينار في السداسي الأوّل من 2020، منها 63 بالمائة لدى الخواص بمن فيهم المنزليين.

وتراكمت هذه الخسائر إثر القرار التضامني القاضي بعدم قطع التموين بالغاز والكهرباء عن زبائنها، خاصة الزبائن المنزليين، الذي اتخذته المؤسسة خلال تفشي جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.