الرئيسية » رياضة » 5 حقائق تاريخية عن مباراة منتخبي سويسرا وفرنسا في ثمن نهائي أمم أوروبا

5 حقائق تاريخية عن مباراة منتخبي سويسرا وفرنسا في ثمن نهائي أمم أوروبا

5 حقائق تاريخية عن مباراة سويسرا وفرنسا

ضربت سويسرا موعدا مع إسبانيا في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا بعد إقصائها فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية، مساء أمس الإثنين.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 3-3 بعد أن استفاق المنتخب السويسري وسجل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة، لتصل المباراة إلى الأوقات الإضافية ومنها إلى الاحتكام بركلات الترجيح.

وشهد اللقاء 5 حقائق تاريخية تم تسجيلها لأول مرة في اللقاء:

 67 عاما للمشاركة في دور ربع نهائي

تعتبر المرة الأولى التي تصل بها سويسرا إلى الدور ربع النهائي لبطولة كبرى كبطولة أمم أوروبا وكأس العالم، وآخر مرة تمكنت فيها سويسرا من الوصول لهذا الدور كانت في مونديال 1984.

كما أنها المرة الأولى في تاريخه الذي يفوز بها المنتخب السويسري بركلات الترجيح بعد 3 إخفاقات في 2006، و2016 و2019.

 أفضل صانع أهداف

يحتاج السويسري ستيفين زوبير، لصناعة هدف واحد ليصبح أفضل صانع أهداف في بطولة واحدة برصيد 5 تمريرات، ليفض الشراكة مع آرون رامسي وإدين هازارد حيث صنعا 4 أهداف في بطولتي 2016 و2012.

أول غياب عن ربع النهائي وحظ عاثر مع ركلات الجزاء

للمرة الثالثة على التوالي تخسر فرنسا بركلات الترجيح في بطولة كبرى، آخرها نهائي كأس العالم في ألمانيا 2006، أمام إيطاليا، كما تعتبر المرة الأولى التي يغيب فيها المنتخب الفرنسي عن ربع نهائي مسابقة دولية كبرى.

 بوغبا أول لاعب فرنسي يسجل في أربع بطولات قارية

بتسجيله للهدف الثالث لمنتخب بلاده، أصبح بول بوغبا، أول لاعب في تاريخ الكرة الفرنسية يسجل في 4 بطولات قارية وهي مونديالي 2014 و2018، وكأسي أوروبا 2016 و2020.

 لوريس وضربات الجزاء

أصبح هوغو لوريس، ثاني حارس مرمى في تاريخ فرنسا يتصدى لركلة جزاء في اليورو بعد فابيان بارتيز في نسخة 2004 من أمام ديفيد بيكهام، كما أنها الركلة الأولى التي يوقفها مع فرنسا منذ عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.