الرئيسية » الأخبار » 5 علامات عالمية لتصنيع السيارات تريد الاستثمار في الجزائر دون شروط

5 علامات عالمية لتصنيع السيارات تريد الاستثمار في الجزائر دون شروط

لهذه الأسباب تمّ منع استيراد السيارات الجديدة في الجزائر

ترغب 5 علامات عالمية لإنتاج السيارات، في الولوج إلى عالم تصنيع السيارات في الجزائر، وإبداء نيتها إنجاز وحدات لتصنيع وتركيب السيارات.

وأعلنت هذه الشركات، حسب جريدة الشروق، قبولها بكافة الشروط التي تقرها الحكومة لضمان تحقيق استثمار نزيه وذي جدوى اقتصادية.

وأوضحت جريدة الشروق، أن هذه الشركات تنتظر حاليا رد السلطات، مع العلم أنها لا تشترط الاستفادة من أي إعفاءات جبائية أو امتيازات على مستوى الضرائب.

وبخصوص العلامات التي تريد الاستثمار في الجزائر، كشف رئيس المجلس الوطني للتشاور من أجل تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عادل بن ساسي، في تصريح لـجريدة الشروق، ن الأمر يتعلق بمتعاملين فرنسيين ومتعاملين من كوريا الجنوبية في مجال المركبات النفعية ومتعامل صيني.

وكشفت مصادر إعلامية، أنه لم يتم إدراج ملف الموافقة على منح التراخيص لوكلاء استيراد السيارات، على جدول أعمال وزارة الصناعة.

وأوضح موقع “كار فيزيون” المتخصص في أخبار السيارات، أنه بينما كان الجزائريون ينتظرون تسليم الموافقات الأولى التي من شأنها أن تضع حداً للأزمة في سوق السيارات، اتضح أن تسليم رخص استيراد السيارات تم تأجيله مرة أخرى.

وكانت مصادر مقربة من وزارة الصناعة، قد كشفت لموقع “سيارات لايف”، المتخصص في أخبار السيارات في الجزائر والعالم، أن الوزارة الوصية ستحسم أمرها، الأسبوع المقبل بخصوص تمكين وكلاء السيارات الجدد من استيراد المركبات قبل نهاية سنة 2021.

وأوضح المصدر ذاته، أن الوزارة ستقدم جوابا إيجابيا في هذا الملف، حيث سيتم توزيع أولى الاعتمادات النهائية على وكلاء استيراد السيارات الجدد، الذين سيباشرون إجراءات الاستيراد بدءًا بعمليات التوطين البنكي والاتصال بالمصانع واستيراد النماذج الأولية للسيارات لعرضها على المطابقة التقنية.

عدد التعليقات: (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.