الرئيسية » الأخبار » 50 رحلة جوية بين الجزائر وتركيا أسبوعيا

50 رحلة جوية بين الجزائر وتركيا أسبوعيا

50 رحلة جوية بين الجزائر وتركيا أسبوعيا

كشفت سفيرة تركيا بالجزائر ماهينور أوزديمير غوكطاش وجود 50 رحلة جوية بين الجزائر وتركيا أسبوعيا، مؤكدة تقديم العديد من التسهيلات للجزائريين بخصوص الحصول على التأشيرة.

وأعلنت السفيرة، اليوم الخميس، على قناة “الشروق نيوز” أن عدد السياح الجزائريين في بلادها تجاوز 300 ألف سائح سنويا، مضيفة أن مصالحها تعمل على تشجيع اللغة التركية في الجزائر.

ومن جهة أخرى، وفي الجانب الثقافي، كشفت ماهينور أوزديمير غوكطاش عن الشروع في التحضير لفيلم وثائقي مشترك بين الجزائر وتركيا حول تاريخ البلدين.

أما في الجانب الاقتصادي فأعلنت سفيرة تركيا بالجزائر عن نية بلادها في رفع استثماراتها في الجزائر إلى 5 مليارات دولار، مؤكدة أن المبادلات التجارية بين البلدين مربحة للطرفين حيث تعد تركيا الشريك الثاني للجزائر إفريقيا.

كما تحدثت سفيرة تركيا بالجزائر ماهينور أوزديمير غوكطاش عن طموح تركيا في زيادة استثماراتها في إفريقيا انطلاقا من الجزائر.

وقالت السفيرة إن الشركات التركية في الجزائر توظف أكثر من 25 ألف جزائري، والتي يفوق عددها 1000 شركة، موضحة أن اللجنة المختلطة التي ستبحث تنويع الاستثمارات بين البلدين ستعقد شهر فبراير المقبل.

وكان الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان خلال زيارته الأخيرة للجزائر أعلن عن الشروع في إنشاء المركز الثقافي التركي في الجزائر، والذي ستوكل له مهمة تدريس اللغة التركية إضافة إلى التعريف بثقافة هذه الدولة وعلاقاتها مع الجزائر.

وتشهد العلاقات التركية الجزائرية في الآونة الأخيرة تقاربا كبيرا خاصة في الجانب الاقتصادي، وكان عدد من مسؤولي البلدين تبادلوا الزيارات في السنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.