الرئيسية » الأخبار » 50 مليار سنتيم قيمة أجهزة تنفس استفادت منها الجزائر من طرف الجالية

50 مليار سنتيم قيمة أجهزة تنفس استفادت منها الجزائر من طرف الجالية

أكد الدكتور الجزائري جمال زكري رئيس قسم الاستعجالات الطبية والمتخصص في طب الكوارث بمستشفى مارسيليا بفرنسا، أنه من ضروري جدا الانطلاق في احتواء السلالة الجديدة لفيروس كورونا في بدايتها، من خلال التحقيقات الوبائية للأشخاص المصابين وعائلاتهم وعزلهم، وإلا فإن العدوى ستنتشر أكثر.

وأوضح الدكتور الجزائري أنه علميا الآن كل من أصيب سابقا بكورونا تقدم له جرعة واحدة من اللقاح عكس الباقي الذي يتطلب جرعتين.

واعتبر جمال زكري أن الجزائر أحسنت الاختيار باقتناء لقاح سبوتنيك الذي أثبت فعالية كبيرة لمواجهة الفيروس.

وكشف الدكتور جمال زكري وهو في الوقت نفسه رئيس جمعية جزائريون متضامنون، أن الجمعية قدمت التضامنية الثانية وتتمثل في جمع 5200 جهاز تنفس من طرف الجالية الجزائرية بفرنسا.

وأوضح جمال زكري في حوار مع إذاعة سطيف الجهوية، أنّ القيمة المادية لهذه الأجهزة تفوق 50 مليار سنتيم وهي جد متطورة ستوزع عبر 300 مستشفى بكل أنحاء القطر الجزائري.

ويشير زكري إلى تواجد تنسيق كلي وتام مع جمعية العلماء المسلمين بمنبرها الطبي لسطيف في كيفية الاستفادة بإشراف وزارة الصحة.

ويضيف الدكتور زكري “الشكر للجالية في فرنسا وأوروبا التي جمعت الكمية في وقت قياسي لقت تسهيلات من الحكومة الجزائرية كثيرا.”

وانتقد جمال زكري، عدم اتخاذ الجزائريين للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، قائلا “زرت الجزائر قبل أيام ولاحظت غيابا كبيرا لإجراءات الوقاية من طرف المواطنين، حذار الفيروس لا زال بيننا ويجب الالتزام بقواعد الوقاية خاصة الكمامات والتباعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.