الرئيسية » الأخبار » 6 أحزاب رافضة للدستور توجه نداءً للجزائريين 

6 أحزاب رافضة للدستور توجه نداءً للجزائريين 

الحرب "الدونكشوتية" بين المقاطعين والمصوتين بـ "لا" على الدستور

وجّهت ستة أحزاب سياسية( 3منها قيد التأسيس) نداءً إلى الشعب الجزائري للتصويت ضد مشروع التعديلات الدستورية المزمع إجراء انتخاباتها بعد يومين.

وجاء في البيان الموقع من طرف أحزاب حركة مجتمع السلم وجبهة العدالة والتنمية وحركة النهضة وحركة عزم (قيد التأسيس) والتحالف الوطني للتغيير (قيد التأسيس) وحركة المجتمع الديمقراطي (قيد التأسيس)، أن التعديلات الدستورية المقترحة تفتقد للشفافية والمصداقية، ابتداءً من تعيين لجنةٍ غير تمثيليةٍ وغير متوازنة والإصرار على الإبقاء عليها بالرغم من مطالبة الكثير بتغييرها بما يحقق التوافق مما أفضى إلى مسودّة صّادمة ومخيّبة للآمال.

وأضاف البيان، أن مشروع التعديل الدستوري لا يستجيب لطموحات شهداء ثورة الفاتح من نوفمبر54 ولا يلبّي مطالب الحَراك الشّعبي 22 فبراير 2019، ولا يحقّق آمال الشّعب الجزائري في التغيير الحقيقي والشّامل، ولا يرقى إلى مستوى تعهدات رئيس الجمهورية.

وأدانت الأحزاب ذاتها، ما أسمته الممارسات التعسفية التي رافقت الحملة الاستفتائية في منع الأحزاب والشخصيات الرافضة لمشروع التعديل الدستوري من حقها في التعبير، كما استّنكرت حالة التضييق على اعتماد الأحزاب السياسية واستمرار الغلق الإعلامي، وإضعاف دور السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتدخل في صلاحياتها القانونية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.