جنوحات يؤكد أن عدد الوفيات بكورونا سيرتفع خلال الأيام القادمة
span>جنوحات يؤكد أن عدد الوفيات بكورونا سيرتفع خلال الأيام القادمة إيمان مراح

جنوحات يؤكد أن عدد الوفيات بكورونا سيرتفع خلال الأيام القادمة

قال رئيس المخبر المركزي بمستشفى رويبة والمختص في علم المناعة، البروفيسور كمال جنوحات، إن عدد الوفيات بالفيروس سيتزايد خلال الأيام القادمة.

وأوضح جنوحات، في تصريح لقناة “النهار” اليوم الأربعاء، أن الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة، خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ودخول المتحور “أوميكرون”، والخطر الذي يهدد الجزائر هو سلالة “دالتا” وانتشار الموجة الرابعة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

في السياق ذاته، أكد المختص أنه لا يمكن التكهن بعدد الإصابات خلال الموجة الرابعة، وهل ستكون الذروة خلال أيام أو أسابيع.

مدى خطورة “أوميكرون”

وقال المختص كمال جنوحات إن تسجيل أول إصابة بالمتحور “أوميكرون” لا يدعو إلى القلق كثيرا مقارنة بالمتحور “دالتا”.

وكشف أن بعض الخبراء يقولون إن الأعراض التي يسببها “أوميكرون” ليست خطيرة، وهو خطأ شائع، “حيث لحد الساعة لا نعلم خطورة أعراضه، خاصة مع تركيبة السكان ومقارنة بمتحور دالتا الذي يعد أخطر متحور إلى حد الساعة”.

وأكد جنوحات أن النقطة الإيجابية في المتحور “أوميكرون” هي “أنه لا يتعايش مع المتحور دالتا، خاصة أن أغلب المعطيات تؤكد أن دالتا يقضي على أوميكرون بمجرد دخوله البلد لشراسة الفيروس”.

وقال البروفيسور إنه “سيتم تسجيل إصابات أخرى بالمتحور الجديد بالجزائر، وستكون موجة أوميكرون مرتقبة نهاية شهر جانفي وبداية شهر فيفري”.

وأوضح المتحدث أن موجة “أوميكرون” ستكون مباشرة بعد موجة “دالتا”، قائلا “هناك تخوف من موجتين: موجة دالتا وموجة أوميكرون، غير أن المتحور دالتا سيطغى على أوميكرون لأنه أكثر خطورة، خاصة بعدما طغى على المتحور ألفا”.

شاركنا رأيك