الرئيسية » الأخبار » جاب الله: لا أثق في جميع المترشحين الحاليين بمن فيهم بن فليس

جاب الله: لا أثق في جميع المترشحين الحاليين بمن فيهم بن فليس

جاب الله: لا اثق في جميع المترشحين الحاليين بمن فيهم بن فليس

قال رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله إن كل المترشحين الحاليين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، لا يستحقون ثقته ودعمه بمن فيهم زميله في أرضية عين البنيان علي بن فليس.

وكشف جاب الله اليوم خلال الندوة الصحفية التي عقدها في مقر حزبه أن رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، لا يحوز على ثقته كي يدعمه في الانتخابات المقبل رغم أنه صديقه، وذلك عكس ما يروجه الأخير بأنه يحوز على دعم كل من حضر لقاء عين البنيان.

وفتح رئيس العدالة والتنمية النار على بعض رؤساء الأحزاب السياسية دون ذكر أسمائهم، قائلا “إن قرارهم السياسي ليس في عقولهم بل في آذانهم، إذ يبحثون في كل إستحقاق رئاسي عن مرشح النظام من أجل دعمه.

من جهة أخرى شدد المترشح في رئاسيات 1999، على ضرورة تأجيل الانتخابات الرئاسية، لأنها حسبه “لا تصب في صالح البلاد، في ظل وجود عدد كبير من المعارضين لإجرائها.

ونفى ذات المتحدث أن يكون عدم ترشحه للرئاسيات بسبب خوفه من المواجهة والصدوق، قائلا “إن هذا الكلام لا يصدر إلا من حاقد وحاسد.

واعتبر جاب الله ترشح من أسماهم برموز النظام السابق وعدم حل أحزاب الموالاة والسماح لها بالنشاط هو لديل قاطع على إستمرار النظام، وقال “لو إن النظام القائم يؤمن بأن ما يحدث في الجزائر هو ثورة لقام بحل هذه الأحزاب.

وفي ذات السياق لم ينكر جاب الله، وجود إجابيات قامت بها السلطة الفعلية أبرزها عدم مواجهة الحراك بالقوة، ومحاربة الفساد.

 ‏أما في ما يخص فعاليات قوى التغيير فأوضح جاب الله أنه سيعمل على عودة نشاطها، من أجل مصلحة الشعب الجزائري رافضا الإفصاح عن برنامجها في ظل الخروج الكثير من الأحزاب والشخصيات منها بعد إختيارهم دخول سباق الرئاسيات.