الرئيسية » رياضة » خسارة الوصيف شباب بلوزداد أهم مخلفات الجولة  الـ 10 من المحترف الأول موبيليس

خسارة الوصيف شباب بلوزداد أهم مخلفات الجولة  الـ 10 من المحترف الأول موبيليس

خسر نادي شباب بلوزداد سهرة السبت أمام مضيفه نادي شباب قسنطينة  بهدف نظيف، لحساب الجولة العاشرة من البطولة المحترفة الأولى موبيليس، كما حسم التعادل السلبي قمة بوغلين بين اتحاد العاصمة ونصر حسين داي، وعاد نادي شبيبة الساورة إلى سكة الانتصارات بتغلبه على ضيفه اتحاد بسكرة، وحقق كل من وفاق سطيف ومولودية وهران وأهلي برج بوعريريج وأمل عين مليلة الأهم بتحقيقهم للنقاط الثلاث، فيما أجلت قمة هذه الجولة بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل إلى يوم الأربعاء 13 نوفمبر  2019.

بلوزداد يسجل خسارته الأولى هذا الموسم

سجل شباب بلوزداد خسارته الأولى هذا الموسم بهدف نظيف، على أرضية ميدان الشهيد محمد حملاوي بمدينة الجسور المعلقة، أمام نادي شباب قسنطينة .

وتلقى أبناء لعقيبة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 37 عن طريق حسين بن عيادة، مانحا نقاط الفوز للنسور القسنطينية التي رفعت رصيدها إلى النقطة الـ 15 في المركز الـ5، فيما تجمد رصيد أشبال عمراني عند النقطة الـ 20 في وصافة الترتيب العام.

وعبر مدرب شباب بلوزداد عبد القادر عمراني عن خيبة أمله الكبيرة بعد الخسارة، وقال في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: “كنا بعيدين عن مستوانا في الشوط الأول، الأمر الذي كلفنا تلفي هدف المباراة الوحيد، ورغم محاولتنا العودة في الشوط الثاني إلا أننا لم نخلق الكثير .من الفرص، إضافة إلى توقف اللعب كثيرا وهو ما أثر علينا نوعا ما “

وأضاف مدرب شباب قسنطينة السابق: ” خصمنا استحق الفوز، وفي كرة القدم لا يمكنك الفوز دائما، وسنعمل على مواصلة العمل لتصحيح الأخطاء وتدارك التعثر”.

ومن جانبه عبر مدرب شباب قسنطينة التقني الفرنسي دينيس لافاني عن فرحته الكبيرة بالفوز قائلا: الفوز أمام وصيف الترتيب العام لم يكن سهلا، خاصة في الشوط الثاني لأنهم حاولوا العودة بقوة بعد تلقيهم للهدف”.

وأضاف لافاني:” أهنئ جميع اللاعبين على روحهم القتالية، واعتقد الآن أننا أصبحنا نسير في الطريق الصحيح”.

التعادل السلبي يحسم القمة العاصمية

انتهى الداربي العاصمي بين اتحاد العاصمة وضيفه  نصر حسين داي على وقع التعادل السلبي، على أرضية ميدان عمر حمادي ببولوغين في مباراة شهدت تضييع ركلتي جزاء.

ولم يرتق اللقاء إلى المستوى المطلوب، وكان شحيحا من الفرص باستثناء تسديدة زكريا حدوش القوية في الدقيقة الـ 28، لكن الحارس أبعدها ببراعة، أما الفرصة الأبرز لأبناء سوسطارة كانت حصول بن شاعة على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 73 ضيعها شريفي رضوان بعد تألق الحارس عماد بن شلف.

ومن جانبه تحصل زين الدين بوتمن على ركلة جزاء، ضيعها زميله فوزي يايا، بعد تألق الحارس زيماموش في صدها، لينتهي اللقاء بلا غالب ولا مغلوب.

وتجمد رصيد اتحاد العاصمة عند النقطة الـ 14 في المركز السابع، فيما احتل نصر حسين داي المركز العاشر برصيد 11 نقطة

شبيبة الساورة تستعيد نغمة الفوز

عادت شبيبة الساورة إلى سكة الانتصارات بفوزها على الضيف نادي اتحاد بسكرة بنتيجة هدفين لواحد في مباراة لعبت في ملعب 20 أوت 1955 بمدينة بشار.

ووضع اللاعب مساعدية الضيوف في المقدمة بإحرازه هدفا في الدقيقة السابعة، ليقلب بعدها أصحاب الأرض الطاولة على اتحاد بسكرة بتوقيع محمد أمين حامية ثنائية في الدقيقتين 57 و65، أهدى بها فوزا ثمينا لنسور الساورة، سمح لهم باحتلال المركز الرابع ب16نقطة، أما اتحاد بسكرة فتجمد رصيده عند النقطة التاسعة في المركز الـ 13.

أندية وهران وسطيف وأهلي البرج وعين مليلة يحققون النقاط الثلاثاء

ارتقى نادي مولودية وهران إلى المركز الثالث في سلم الترتيب العام، بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه نجم مقرة، من توقيع اللاعب بومدين فريفر في الدقيقة الـ  37 ليرتفع رصيد الحمراوة إلى 16 نقطة، بينما تراجع نادي نجم مقرة إلى المركز ماقبل الأخير برصيد ثماني نقاط.

كما فاز نادي وفاق سطيف على ضيفه اتحاد بلعباس بثنائية لواحد على ملعب 08 ماي 1945.

ووضع بوقلمونة النسور السطايفية في المقدمة بتسجليه الهدف الأول في الدقيقة الـ 69، ليضاعف زميله حسام الدين شاشة غلة الأهداف في الدقيقة الـ89، فيما ذلل بوقطاية الفارق للاتحاد في الدقيقة الـ 90، لكنه لم يجنب رفاقه الهزيمة، ليتجمد رصيدهم عند النقطة العاشرة في المركز الـ 12، بينما رفع السطايفيون رصيدهم إلى النقطة الـ 10 في المركز الـ 11.

وكشف نادي أهلي برج بوعريريج الوجه الحقيقي لبارادو محليا، بعد فوزه عليه بثنائية نظيفة، من توقيع ديوماند في الدقيقة الـ 36 وعروسي في الدقيقة الـ 47، ليبقى بارادو حبيس نتائجه الكارثية في المحترف الأول موبيليس، عكس مايحققه في المنافسة الإفريقية.

ورفع الجراد الأصفر رصيدهم من النقاط إلى12، في المركز التاسع، وبقي النادي الأزرق والأصفر في مذيلة الترتيب العام بسبع نقاط.

وعمق نادي أمل عين مليلة من جراح ضيفه جمعية أولمبي الشلف وفاز عليه بهدف دون رد، من ضربة جزاء سجلها محمد طيبة في الدقيقة الـ 52، رافعاً رصيد العقارب للنقطة الـ 14 في المركز السادس، فيما تتواصل معاناة الشلفاوة في المركز الـ 14 بثماني نقاط.

قمة مرتقبة بين المولودية والشبيبة

ستكون الجماهير الجزائرية على موعد مع واحد من كلاسيكيات الكرة الجزائرية، بين مولودية الجزائر وضيفه نادي شبيبة القبائل على ملعب عمر حمادي ببولوغين، أمسية الأربعاء 13 نوفمبر الجاري، بعد  تأجيل اللقاء بسبب مشاركة المولودية في المنافسة العربية.

ويسعى الشناوة للمحافظة على ريادة الترتيب العام ورفع رصيدهم للنقطة الـ 23، بينما يسعى أشبال هوبرت فيلود للعودة للمسار الصحيح وتحقيق نتائج إيجابية، بعد  سلسلة التعثرات والنتائج السلبية التي جعلته يتراجع للمركز الثامن برصيد 13 نقطة.