الرئيسية » الأخبار » فضائح مالية تُعجل برحيل مدير ONCI

فضائح مالية تُعجل برحيل مدير ONCI

لم يُعمِّر مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام مراد وضاحي طويلا في منصبه حتى أقاله وزير الاتصال وزير الثقافة بالنيابة بسب مشاكل مالية، وتم تعيين مدير دائرة التنظيم وتوزيع الأنشطة الثقافية بوزارة الثقافة، نور الدين بوقندورة خلفاً له.

وجاء إنهاء مهام مراد وضاحي المدير السابق لإذاعة “جيل fm” من على رأس الديوان بعد مدة قصيرة من تعيينه في هذا المنصب من طرف وزير الثقافة الأسبق عز الدين ميهوبي خلفا لبن تركي الذي كان في صراع كبير مع هذا الأخير.

وكشفت مصادر مقربة لـ”أوراس” من محيط هضبة العناصر أن سوء التسيير المالي عجّل بذهاب وضاحي الذي بمجرد توليه مهام الديوان قام بعزل مدير المالية من منصبه بعد رفضه للصرف غير المبرر للمال على أنشطة ليس لها مردود بسبب الأزمة المالية التي تتخبط فيها المؤسسة، خصوصا مع ورود معلومات عن شراء سيارات إضافية في وقت لا تعد فيه من الأولويات، هذا الأمر أزعج المدير العام ودفعه لإقالة مدير المالية وهو في إجازة، ما دفع الأخير للجوء إلى مفتشية العمل.

ويأتي تعيين بوقندورة مديرا بالنيابة ليطرح أكثر من علامة استفهام  كونه محسوبا على الوزير الأسبق عز الدين ميهوبي، ناهيك عن وجود ثغرات مالية في تسييره لدائرة التنظيم وتوزيع الأنشطة الثقافية بوزارة الثقافة خاصة وهو المسؤول المباشر عن مختلف المهرجانات والفعاليات الثقافية في الوزارة.