الرئيسية » رياضة » محرز مرشح لنيل الكرة الذهبية

محرز مرشح لنيل الكرة الذهبية

الكرة الذهبية رياض محرز

عبد الخالق مهاجي

ضمن المهاجم الجزائري ولاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، تواجده في قائمة الثلاثين لاعبا الذين سيتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لعام 2019، حسبما أعلنته أمسية الاثنين صحيفة فرانس فوتبول على موقعها الرسمي، والمعنية بمنح هذه الجائزة مند سنة 1956.

ويأتي هذا التواجد لنجم الخضر في القائمة الموسعة لفرانس فوتبول، نظير التوهج في أداءه على الصعيد الفردي، ونيله للعديد من الألقاب رفقة ناديه مانشستر سيتي، وقيادته المنتخب الوطني الجزائري لتحقيق كأس أمم إفريقيا  2019 بمصر، إلى جانب الأداء الكبير الذي يقدمه على الصعيدين الدولي مع الخضر، والمحلي مع ناديه السيتيزنس بداية هذا الموسم.

وتوج لاعب المنتخب الوطني رياض محرز سنة 2019، بالدوري الإنجليزي الممتاز و كأس الرابطة الإنجليزية وكأس إنجلترا مع ناديه مانشستر سيتي إضافة إلى لقبه الغالي رفقة الخضر، وهو كأس الأمم الإفريقية.

ولن تكون مهمة رياض محرز سهلة، في التواجد ضمن ثلاثة أسماء الأخيرة،  التي ستتنافس على نيل هذه الجائزة الفردية، في ظل تواجد كبار الساحرة المستديرة في العالم، على غرار الأرجنتيني، ليونيل ميسي الذي نال جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، والمدفع الهولندي فارجيل فان دايك، لاعب ليفربول الإنجليزي، وغيرهم من النجوم التي ترصع سماء الملاعب العالمية.

وسيقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2019، يوم الإثنين 02 ديسمبر المقبل، بمسرح شاتيليت بالعاصمة الفرنسية باريس.