span>لأول مرة.. منح اعتماد لشركة كمستشار استثمار تساهمي بالجزائر صابر عيواز

لأول مرة.. منح اعتماد لشركة كمستشار استثمار تساهمي بالجزائر

منحت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب” اعتماد مؤقت لشركة “ينفيستي” كمستشار استثمار تساهمي في الجزائر.

وأفاد بيان، لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب”، اليوم الأربعاء، عن منح اعتماد مؤقت مدته 12 شهرا لشركة “ينفيستي” كمستشار استثمار تساهمي، كأول اعتماد من نوعه منذ صدور الإطار التنظيمي الخاص بهذا النشاط، الذي يتولى إنشاء منصات استشارية وتوظيف أموال الجمهور في مشاريع استثمارية تساهمية.

وذكرت اللجنة بأن هذا الاعتماد المؤقت هو “الأول من نوعه” منذ صدور الإطار التنظيمي الخاص بنشاط مستشاري الاستثمار التساهمي، مبرزة أن نشاط مستشار الاستثمار التساهمي يعد بمثابة وسيلة تمويل بديلة مبتكرة تربط المستثمرين بالمشاريع الاستثمارية التساهمية، كما يلعب دورا بالغ الأهمية في تمويل الاقتصاد الحقيقي من خلال منح الشركات الناشئة والشركات المصغرة إمكانية جمع الأموال من الجمهور بطريقة سريعة ومبتكرة وغير مكلفة”.

ووفقا للمصدر ذاته، فان منح هذا الاعتماد المؤقت يأتي وفقا لأحكام نظام اللجنة رقم 23-01 المؤرخ في 12 أبريل 2023 والمتعلق بتحديد شروط اعتماد وممارسة المستشارين في ميدان الاستثمار التساهمي ومراقبتهم.

وفي هذا الصدد، أوضحت اللجنة أن مستشار الاستثمار التساهمي يتولى مسؤولية إنشاء وإدارة منصات استشارية عبر الانترنت في مجال الاستثمار التساهمي، مع استثمار وتوظيف أموال الجمهور في مشاريع استثمارية تساهمية.

كما أشارت إلى أن هذا الاعتماد المؤقت، لا يصبح ساري المفعول إلا عند إطلاق الشركة لمنصتها الموجهة للاستثمار التساهمي في الجزائر بشكل رسمي مع استيفاء جميع الشروط التقنية التي تضمن أمن تكنولوجيا المعلومات المطلوبة في هذا المجال، مضيفة أن لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها تصدر بعده اعتمادا نهائيا يؤكد الاطلاق الرسمي لنشاط هذا المستشار في الاستثمار التساهمي.

وذكرت اللجنة بأن هذا الاعتماد المؤقت هو “الأول من نوعه” منذ صدور الإطار التنظيمي الخاص بنشاط مستشاري الاستثمار التساهمي، مبرزة أن نشاط مستشار الاستثمار التساهمي  يعد بمثابة وسيلة تمويل بديلة مبتكرة تربط المستثمرين بالمشاريع الاستثمارية التساهمية، كما يلعب دورا بالغ الأهمية في تمويل الاقتصاد الحقيقي من خلال منح الشركات الناشئة والشركات المصغرة إمكانية جمع الأموال من الجمهور بطريقة سريعة ومبتكرة وغير مكلفة.

يذكر، أنه في سبتمبر من العام المنصرم، أعلن وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد، عن اطلاق إطلاق منصة “crowdfunding.dz” الخاصة بطلبات اعتماد مستشار الاستثمار التشاركي، قصد تسهيل هذا النوع من الاستثمار ودمجه مع المشاريع والمؤسسات الناشئة في الجزائر.

شاركنا رأيك

Exit mobile version