span>حفيظ دراجي يدعو لتأسيس هيئة لصد الهجمات الإلكترونية ضد الجزائر شيماء لشهب

حفيظ دراجي يدعو لتأسيس هيئة لصد الهجمات الإلكترونية ضد الجزائر

في ظل الهجمات الشرسة وتزوير الحقائق التي تشهدها الجزائر عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي، دعا الإعلامي الجزائري، حفيظ دراجي، لتأسيس هيئة استشارية للرصد والاستشراف.

وقال دراجي في مقال رأي له على موقع “الجزائر الآن“، “إن الحروب الناعمة التي أصبحت أخطر وأكثر شراسة، هي التي تفرض التأسيس لهياكل جديد على أعلى مستوى في هرم الدولة مُشكلة من خبراء ومتخصصين مستقلين عن الهيئات الرسمية، يتولون مهام الرصد والاستشراف وتقديم المقترحات لصاحب القرار في مواجهة حروب لا تدركها الأبصار لكنها تشكل خطرا كبيرا على النفوس والقلوب والعقول”.

ووفق المصدر ذاته شدد حفيظ دراجي على أن “ما يحدث في وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي من كذب وافتراء وتزوير للحقائق وهجمات شرسة ضد كل ماهو جزائري في كل المجالات، يبدو مخططا وممنهجا من طرف مخابر أجنبية معادية”.

وقال المتحدث في السياق ذاته “يجب أن نتحول من وضعية الدفاع إلى الهجوم ويصبح الشأن الثقافي والرياضي والإعلامي قضية دولة من خلال تأسيس قيادة أركان مدنية استشارية جديدة لكي تتولى مهمة الاستشراف ورصد الأحداث، بالإضافة إلى اقتراح سبل التعامل معها من أجل تسهيل مهمة الهيئات التنفيذية في اتخاذ القرارات الملائمة، واشراك كل الجزائريينفي حماية تراثنا وموروثنا وشبابنا، والتسويق لرصد ثوري حضاري وثقافي ورياضي ثري ومتنوع”.

وبخصوص الشأن الرياضي تحدث دراجي، في مقاله على ما تعرض له مؤخرا فريق اتحاد العاصمة لكرة القدم قائلا: “إنه كان يقتضي الاستعانة بكل الكفاءات الرياضية والقانونية التي تزخر بها الجزائر في الداخل والخارج لمرافقة الرياضيين والأندية والمنتخبات والاتحاديات في معاركهم الرياضية والقانونية”.

كما أشار إلى ما يتعرض له التراث الثقافي الجزائري الذي يتعرض لكل أنواع السرقة في جميع الأمور سواء الألبسة أو الأكلات التقليدية أو حتى الأغاني والموسيقى.

شاركنا رأيك

Exit mobile version
Enable Notifications OK No thanks