span>قوجيل وبوغالي يهنئان الصحفيين الجزائريين في يومهم العالمي صابر عيواز

قوجيل وبوغالي يهنئان الصحفيين الجزائريين في يومهم العالمي

هنأ كل من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي الصحفيين والأسرة الإعلامية الوطنية، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

وهنأ قوجيل الصحفيين والإعلاميين الجزائريين، على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، بمناسبة إحياء اليوم العالم لحرية الصحافة المصادف ليوم 3 ماي من كل سنة، مثمنا حرص الجزائر الجديدة على ضمان حرية التعبير والصحافة.

وكتب رئيس مجلس الأمة، “يسرني جدا ونحن نحيي اليوم العالمي لحرية الصحافة، تهنئة جميع من يشتغل في هذا الحقل بتفرعاته، وأنوّه بفضلهم وغيرتهم على مصلحة الوطن وسيادته، في نطاق ما يمليه الضمير المهني، أو ما ارتبط منه بالمصالح العليا للأمة، وأثمن عاليا، سهر الجزائر الجديدة وحرصها على ضمان حرية التعبير والصحافة”.

بدوره، كتب، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، “بلادنا تحتفل باليوم العالمي للصحافة وهي فخورة بما أنجزته لممارسي هذه المهنة، ولكن في العالم اليوم تراجعت الموضوعية الصحفية وآثرت الانحياز المفضوح للسردية الصهيونية المقيتة.

وأضاف بوغالي، بالأمس سكت العالم عن قتل الصحفيين الفلسطينيين واليوم يتجرع مرارة تردي الإعلام العالمي إلى الحضيض.

يذكر، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد أشرف أمس الخميس، على احتفائية بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” على شرف الصحافيين، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الموافق لـ 3 ماي من كل سنة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الاحتفالية حضرها كبار المسؤولين في الدولة، ومئات الصحافيين من مختلف التخصصات، إضافة إلى مسؤولي المؤسسات الإعلامية وممثلي الصحافة الأجنبية المعتمدة بالجزائر، ووجوه إعلامية بارزة، تنشط في وسائل إعلام جزائرية وأجنبية.

شاركنا رأيك

Exit mobile version
Enable Notifications OK No thanks