span>الجزائر استقبلت 3.3 ملايين سائح في عام 2023 إيمان مراح

الجزائر استقبلت 3.3 ملايين سائح في عام 2023

قال وزير السياحة، مختار ديدوش، إن السياحة في الجزائر أصبحت أكثر رواجا على الصعيدين الوطني والدولي، وفق ما تؤكده المؤشرات والأرقام.

ولفت الوزير ذاته، بمناسبة اللقاء التحضيري لموسم الاصطياف، إلى النتائج المحققة خلال السنة الماضية، حيث زار الجزائر حوالي 3.3 مليون سائح، من بينهم 2.2 مليون سائح أجنبي، و1.1 مليون من أبناء الجالية.

وحسب ديدوش، فقد عرفت الولايات الساحلية في السنتين الماضيتين ولوج حوالي 3 مليون عائلة إلى الولايات الساحلية اختاروا صيغة الإيواء، إما على مستوى الفنادق أو لدى الساكن.

من جهة أخرى، شدّد وزير السياحة على ضرورة تجنّد الجميع من أجل إنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة والسنوات المقبلة، من خلال المبادرة في الاقتراحات والمثابرة في الإنجاز.

ويهدف ذلك، إلى توفير شروط الراحة للسواح والمصطافين المحليين وأبناء الجالية بالخارج، خدمة للمواطن الجزائري الذي وضعته السلطات العليا في صلب اهتماماتها، حسب قول الوزير.

وقال ديدوش في حديثه عن السياحة في الجزائر، إنّ “موسم الاصطياف يعد بمثابة تحدٍ وفرصة لإبراز وجهة الجزائر السياحية، من خلال العمل الجماعي والمتواصل حتى نرتقي بقطاع السياحة إلى المستوى المطلوب”.

في هذا السياق، كشف المسؤول نفسه، أنّه تم اعتماد أكثر من 2200 مشروع، منها 800 في طور الإنجاز، بهدف الرفع من طاقة الإيواء.

وحسب ديدوش، فإنّه يجري استلام حوالي 50 إلى 60 مشروع بطاقة 6000 سرير سنويا، “ما يؤكد أن عدد المرافق والهياكل السياحية، يزداد بصفة مشجعة، ما يسهم في تعزيز وتنويع الحظيرة الحالية بإنجازات بمقاييس ومعايير دولية”.

وتحدّث وزير السياحة أيضا، عن امتلاك القطاع لحافظة عقارية موجهة لتوطين المشاريع الاستثمارية في المجال السياحي .

شاركنا رأيك