span>وزير العمل يكشف عدد المستفيدين من منحة البطالة بلال شبيلي

وزير العمل يكشف عدد المستفيدين من منحة البطالة

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم الإثنين، العدد الرسمي للمستفيدين من منحة البطالة منذ إطلاقها.

وقال بن طالب في كلمته خلال اليوم البرلماني الخاص بواقع التشغيل في الجزائر، أنه تم تسجيل أزيد من 02 مليون مستفيد من منحة البطالة منذ انطلاقها شهر مارس 2022.

كما كشف بن طالب، أنه تم توجيه 435.475 مستفيدا من منحة البطالة نحو عروض عمل، في حين تم توجيه 368.322 آخرين للتكوين من أكتوبر 2022 إلى غاية فيفري 2024.

وأضاف وزير العمل، بأن 163.083 أنهوا فترة التكوين قصير المدة وتحصلوا على شهادات تسمح بتحسين حظوظهم للظفر بمنصب عمل.

من جهة أخرى أوضح الوزير بن طالب أن أزيد من مليون عامل استفاد من تحفيزات الدولة الجزائرية للارتقاء بسياسة التشغيل الوطنية.

مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، التزم خلال حملته الانتخابية بمراجعة سياسة التشغيل وتلبية حاجيات الشباب وأرباب العمل في ذات الوقت.

كما شدد على أن مسألة التشغيل ترتبط بتحقيق التنمية الاقتصادية، مبرزا في ذات السياق الإجراءات والتدابير للدولة من أجل الارتقاء بسياسة التشغيل والمتمثلة في إقرار زيادات في الأجور والمعاشات بهدف تحسين القدرة الشرائية للمواطن.

وأكد فيصل بن طالب، أن التوجه الجديد للدولة أسهم في تخفيض مستويات البطالة وسط فئة الشباب، مشيرا أن رقمنة الإدارة الجزائرية أصبح محل إشادة دولية وهو ما يبرز في التتويج بالمرتبة الـ5 عالميا.

 

 

شاركنا رأيك

Exit mobile version
Enable Notifications OK No thanks