نطقت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء الجزائر، بالبراءة للمنتجة السينمائية سميرة حاج جيلاني، في التنهم الموجهة إليها والمتعلقة بتهم تبديد أموال عمومية وتحويل رؤوس أموال إلى الخارج بطرق غير شرعية وسوء استغلال النفوذ والوظيفة في قضية فيلمها “أحمد باي” وخلال فترة شغلها لمنصب مديرة في وزارة الثقافة.

وكان التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، أمر في 30 أفريل 2020 بإيداع المنتجة سميرة حاج جيلاني الحبس المؤقت بالحراش.

وجاء هذا الحكم لمجلس قضاء الجزائر، بعد استئناف الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة بئر مراد رايس الذي قضى بإدانتها 3 سنوات حبسا نافذا.

ويشار أنّ حاج جيلاني تملك وتدير شركة إنتاج تلفزيوني، أنتجت عبرها عدة أفلام بتمويل من وزارتي الثقافة والمجاهدين أبرزها فيلم “أحمد باي”.