الرئيسية » الأخبار » أول رد رسمي من الحكومة على تصريحات سعداني

أول رد رسمي من الحكومة على تصريحات سعداني

رد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسان رابحي، بطريقة غير مباشرة على الأمين العام الأسبق، لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، فيما يخص ملف الصحراء الغربية، مؤكدا إن موقف الجزائر من القضية مطابق لما هو مسجل في جدول الأمم المتحدة.
وقال رابحي، في منتدى جريدة الشعب، عن تصريحات عمار سعداني، إنها “تصريحات تخص صاحبها”، مشددا إن الجزائر تتبنى موقفا مطابقا لما تقره الأمم المتحدة، أي أنها قضية مستعمرة مسجلة ضمن جدول أعمال الأمم المتحدة، معترف بها من قبل عديد الدول، من بينها الجزائر.
وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن موقف الجزائر من قضية الصحراء الغربية واضح ولا غبار عليه، واصفا تصريحات سعداني بأنها “لا تساوي مثقال ذرة وهو حر في التعبير عن رأيه الذي لن يؤثر على مواقف الدول ومسؤولية الاهتمام بالقضية”، لافتا إلى أن الحل تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره عبر استفتاء.
من جهة أخرى و في سياق منفصل ومع اقتراب الحملة الانتخابية الرئاسية، اكد الوزير ان مهمة محترفي الإعلام ووسائل الاتصال لن تكون سهلة لأنه لا ينتظر منهم فقط إنتاج معلومات دقيقة موثوقة مستندة إلى مصدر معين، وإنما عليهم أيضا عدم الوقوع في فخ الأخبار الكاذبة و المساهمة في نقلها وتضخيمها، لأن الاحترافية حسبه تفرض على الجميع التقيد بقواعدها المهنة .