الرئيسية » رياضة » بالصور ..ملعب 05 جويلية يكتسي حلة جديدة

بالصور ..ملعب 05 جويلية يكتسي حلة جديدة

بالصور .. ملعب 05 جويلية يكتس حلة جديدة

نشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، صبيحة اليوم صورا جديدة لتقدم الأشغال بملعب 05 جويلية، خاصة الأرضية والنفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس.

وبدت الأرضية من خلال الصور في أبهى حلة مع بداية نمو العشب الطبيعي في مراحله الأولى بعد مرور 17 يوما من مرحلة زرع البذور، حسب ما جاء في الموقع ذاته.

كما شرعت إدارة المركب الأولمبي محمد بوضياف بترميم النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس، ليكتسي حلة جديدة تطابق المعايير العالمية، من أجل إنشاء مايسمى بالمنطقة المختلطة لتطابق المعايير المعمول بها في الملاعب العالمية الحديثة.

وشرعت الإدارة ذاتها في إعادة تهيئة أرضية ملعب 05 جويلية شهر أكتوبر الفارط، عقب القرار الصادر عن اجتماع وزير الشباب والرياضة عبدالرؤوف سليم برناوي بتاريخ 18 نوفمبر 2019، لكل من مدير المركب محمد بخشي وكمال ناصري مدير ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة وكذا ممثل عن الفاف.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تغيير غطاء الأرضية وتجهيزها للمواعيد القادمة، للسماح للمنتخب الوطني والأندية الجزائرية بالمشاركة في المنافسات القارية باستقبال منافسيها على أرضية تليق بمقام وتاريخ الكرة الجزائرية.

وجاءت هذه الخطوة عقب الانتقادات الكبيرة الموجهة من قبل الناخب الوطني جمال بلماضي للأرضيات في الجزائر، أين عبر في إحدى ندواته الصحفية شهر نوفمبر الفارط، عن أسفه الشديد لعدم وجود ملاعب تليق ببطل إفريقيا، الأمر الذي حرك السلطات المسؤولة عن قطاع الرياضة في الجزائر، لإحداث عمليات إعادة التهيئة على مستوى العديد من ملاعب الجمهورية.