الرئيسية » الأخبار » بالفيديو.. حرائق خنشلة تخرج عن السيطرة والحماية المدنية تحاول إخمادها لليوم الرابع

بالفيديو.. حرائق خنشلة تخرج عن السيطرة والحماية المدنية تحاول إخمادها لليوم الرابع

وزير الفلاحة يكشف حصيلة الخسائر التي تسببت فيها حرائق الغابات

تواصل حرائق غابات عين ميمون في خنشلة انتشارها، حيث اندلعت منذ الصباح وعجز رجال الحماية المدنية لولاية خنشلة عن إخمادها ما تطلب تدخل والتحاق أفراد الجيش الوطني الشعبي ورجال الحماية المدنية لولاية أم البواقي.

وحسب مصادر محلية، فإنه بسبب الأحوال الجوية التي ساعدت على انتشار الحرائق وكذا قلة الإمكانيات المسخّرة لذلك، وصلت النيران من بير وصفان عين ميمون إلى غابة حمام الصالحين من الجهة الشمالية ومن الجهة الجنوبية إلى غابة تواقات متجهة إلى جبل شيليا، على مسافة تقدّر بأكثر من 10 كلم مربع.

وتضيف المصادر ذاتها أنّ سكان المنطقة يتخوفون من اتجاه النيران نحو غابة حمام الصالحين وتطال المناطق السكنية في صورة منطقة بوحمامة وغيرها، خاصة مع الرياح الشديدة التي تنقلها بسرعة.

وطالب سكان خنشلة إرسال إمدادات معززة بطائرات حتى يتم التحكم في الحرائق.

وأوضح السكان أن مساحة الغابة بأكملها 80 ألف هكتار، منها 12 ألف هكتار تابعة لباتنة.

وأوضحت مصالح ولاية خنشلة أنه على إثر الحريق الذي نشب مساء اليوم الأحد في غابة بير وصفان مقاطعة قرية عين ميمون ببلدية طامزة، تنقل والي ولاية خنشلة علي بوزيدي رفقة السلطات المحلية، إلى مكان الحريق المهول للاطلاع على مجريات إخماد الحريق، وتفقد من خلالها العتاد والإمكانيات اللوجستيكية والبشرية المسخرة لاحتواء الوضع.

وأكدت المصالح الولائية أن الوالي أعطى تعليمات بتسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية مع إعطاء الأولوية في التدخل لترحيل المواطنين القاطنين بالقرب من الحرائق لتفادي وقوع أي خسائر بشرية، وأسدى تعليمات بتشكيل خلية أزمة على مستوى الديوان لمتابعة الوضعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.