الرئيسية » الأخبار » بريد الجزائر: بإمكان المتقاعدين سحب معاشاتهم بالتوكيل

بريد الجزائر: بإمكان المتقاعدين سحب معاشاتهم بالتوكيل

رغم صب منحة تحفيزية.. عمال بريد الجزائر يواصلون إضرابهم

كشفت مؤسسة بريد الجزائر، اليوم الأحد، عن إجراء جديد يُمكّن المتقاعدين والمسنبن من سحب رواتب معاشاتهم بالوكالة (توكيل) في ظل تمديد فترة الحجر الصحي بكل ولايات الوطن.

وقالت الشركة إنه” في إطار التدابير الوقائية المتخذة من طرف بريد الجزائر لتفادي انتشار فيروس كورونا، وتمديد إجراءات الحجر الكلي والجزئي، خاصة مع اقتراب فترة صب الأجور والمعاشات، وتزامنها مع حلول رمضان يسمح إجراء سحب المعاشات بالتوكيل”.

وأشارت المؤسسة إلى أنّ ” الشخص الذي لا يرغب في التنقل إلى مكاتب البريد، يمكنه تفويض شخص آخر بالنيابة ليقوم بعملية سحب المعاش، وذلك للحد من تنقل الأشخاص، خاصة المسنين الذين يعتبرون الأكثر عرضة للفيروس.

وحددت الشركة جملة من الشروط لهذا الإجراء منها يجب للمفوض إليه تقديم نموذج “التوكيل الاستثنائي”، موقعًا من طرف الشخص الموكل، مع مراعاة مطابقته للتوقيع الأصلي المسجل لدى بريد الجزائر.

وبحسب البيان يتوفر النموذج في كل مكاتب البريد، كما يمكن تحميله، من الموقع الإلكتروني لبريد الجزائر.

https://www.poste.dz/…/FormulaireProcurationExceptionnelle

وتشترط الشركة تقديم النسخة الأصلية لوثيقة هوية المتقاعد (صاحب المعاش) والصك البريدي الممضى من طرف المتقاعد ويحمل اسمه، في حين لا يجب أن يتعدى مبلغ صك البريدي سقف خمسين ألف دينار (5 ملايين سنتيم)، فضلا عن تقديم وثيقة هوية ونسخة منها خاصة بالمفوض إليه.

وحدد أجال سحب المعاش بثلاثة أيام تبدأ منذ تاريخ توقيع التوكيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.