span>بن زيان يرد على طلبات إضافة مناصب بيداغوجية عبد الحميد خميسي

بن زيان يرد على طلبات إضافة مناصب بيداغوجية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الثلاثاء، استحالة الاستجابة للطلب المتعلق بإضافة مناصب بيداغوجية أخرى.

ورد بن زيان، في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على طلبات بعض المترشحين في مسابقات الالتحاق للتكوين في الدكتوراه بإضافة مناصب بيداغوجية.

وقال الوزير إن مسابقات الدكتوراه يخضع تنظيمها لإجراءات تنظيمية صارمة، تتضمن رأي المجالس العلمية ولجان التكوين في الدكتوراه في المؤسسات الجامعية المؤهلة ورؤساء المؤسسات الجامعية وخبراء الندوات الجهوية واللجنة الوطنية للتأهيل.

وأضاف المسؤول ذاته أن تحديد عدد المناصب البيداغوجية يتم من قبل لجنة التكوين في الدكتوراه حسب قدرات التأطير والإشراف (أساتذة من مصف أساتذة التعليم العالي وأساتذة محاضرين أ) وحسب طاقات الاستقبال على مستوى مخابر البحث، وبالنظر كذلك إلى الوسائل والتجهيزات.

وأكد المتحدث أنه “تبعا لهذه الإجراءات والمعايير يتم إصدار قرار وزاري بعنوان كل سنة جامعية، يحدد قائمة المؤسسات الجامعية المؤهلة لضمان التكوين في الدكتوراه، وكذا عدد المناصب البيداغوجية المفتوحة في كل تخصص”.

ولفت الوزير إلى أن القطاع لا يمكنه الاستجابة للطلب المتعلق بإضافة مناصب بيداغوجية أخرى، على ضوء كل ما سبق.

وطلب وزير التعليم العالي والبحث العلمي من أصحاب هذا الطلب “احترام الصفحة ومتتبعيها بعدم تكرار نفس الرسالة أكثر من مرة”.

وأعلن بن زيان أن مصالحه تطلع على كل ما ينشر عبر منصاتها، وتتواصل بشكل دائم للإجابة عن الانشغالات الموضوعية.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الأربعاء, أبريل 2021 21:21

    ان لم يستجيب الوزير لمتطلبات ادماج الطلبة الذين هم في لائحة قوائم الاحتياط في امتحان الدكتوراه هذا يعني انه يشجع هجرة الادمغة، وياللاسف على هذا القرار الذي سيكون في صوالح فرنسا لاستقطابها الكفاءات الجزائرية.

    • رابح.ق

      الخميس, مايو 2021 18:11

      بالطبع نعم ان لم يستجيب لطلاب العلم واعطائهم الفرصة لانهاء تكوينهم ،واعادة رد الجميل لهذا الوطن الغريق بهذه القرارات الخائبة،
      وانا ااكدها هذه المرات ان لم يتكفل بادماجهم احد المسائل الغيورون على وطنهم فهم بالتأكيد سيكون حصاد فرنسا او دولة اخرى، أظن لماذا مضيعة ما زرعناه حتى يحصده الآخرون ؟!!!!!.