الرئيسية » رياضة » بونجاح ماكينة أهداف يتربع على صدارة هدّافي كرة القدم في العالم

بونجاح ماكينة أهداف يتربع على صدارة هدّافي كرة القدم في العالم

انتزع المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، صدارة هدّافي العالم لكرة القدم سنة 2021، إلى حد الآن، بعدما سجل ثنائية وقدم تمريرة حاسمة، أمس الأربعاء، مُساهما في فوز ناديه السد أمام فريق الخور بسباعية نظيفة، ضمن مجريات الجولة 15 من الدوري القطري لكرة القدم.

وبعدما وسّع بغداد بونجاح الفارق بينه وبين وصيفه ومواطنه يوسف بلايلي، في جدول ترتيب هدافي الدوري القطري، مكنته ثنائية في شباك نادي الخور، من اعتلاء صدارة الهدافين في العالم للعام الجديد 2021.

واحتاج بونجاح لـ20 يوما في العام الجديد، من أجل تحقيق إنجازه العالمي، حيث سجل 11 هدفا وقدم 04 تمريرات حاسمة، خلال أربع مباريات فقط، لعبها شهر يناير الحالي، رفقة ناديه السد في منافسة الدوري القطري لكرة القدم.

وأشادت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير مطول، بإنجاز “محارب الصحراء” العالمي، ونشرت مقالا عنه بعنوان مُميز، بعدما كتبت: “الهداف العالمي لسنة 2021.. لا يعترف بالهدنة” في إشارة إلى زيارة بونجاح للشباك بشكل مُتكرر.

وتفوق المهاجم الجزائري مع بداية العام الحالي، على ألمع نجوم الكرة في العالم، في شاكلة الهدّاف التاريخي لكرة القدم في العالم كريستيانو رونالدو، الذي حقق رقمه العالمي سهرة أمس الأربعاء، إضافة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والهدّاف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، أحسن لاعب في العالم لسنة 2020.

ويتصدر بغداد بونجاح قائمة هدّافي الدوري القطري لكرة القدم برصيد 17 هدفا و05 تمريرات حاسمة، مُساهما في تسجيل 22 هدفا لصالح فريقه “عيال الذيب”، من 13 مباراة، لعبها الموسم الحالي في البطولة القطرية لكرة القدم.

وابتعد بونجاح ورفاقه كثيرا في صدارة الدوري القطري لكرة القدم، بعدما حققوا النقطة الـ41، بفوزهم على الخور على بعد 13 نقطة من وصيفهم نادي الدحيل، ليقتربوا أكثر من تحقيق لقب البطولة موسم 2021/2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.