الرئيسية » الأخبار » تجريد واسيني بوعزة من رتبة جنرال وتحويله إلى جندي

تجريد واسيني بوعزة من رتبة جنرال وتحويله إلى جندي

تجريد واسيني بوعزة من رتبة جنرال وتحويله إلى جندي

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، تجريد المدير السابق للأمن الداخلي، الجنرال واسيني بوعزة، من رتبة جنرال وتحويله إلى جندي.

وقالت صحيفة الوطن الناطقة باللغة الفرنسية إن قرار التجريد جاء بعد إحالة بوعزة إلى مجلس الانضباط العسكري، مطلع الشهر الجاري.

وقضت المحكمة العسكرية للبليدة بـ16 سنة سجنا نافذا في حق المدير العام السابق للأمن الداخلي.

ووجهت لبوعزة تهم عدة تتعلّق بعدم الامتثال للأوامر العسكرية واستغلال النفوذ والثراء غير المشروع وعرقلة عمل العدالة.

وجاء اجتماع المجلس التأديبي العسكري بناء على دعوة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بصفته وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة، يضيف المصدر.

وأكدت الصحيفة أن المجلس استمع لساعات إلى اللواء بوعزة الذي دافع عن نفسه دون حضور محاميه.

وخلص الاجتماع إلى فرض المجلس لعقوبة مشددة تتمثل في تجريد المدير السابق للأمن الداخلي من رتبة جنرال وتحويله إلى جندي، وهي عقوبة قانونية نص عليها القانون 06/02 لعام 2006، لا سيما في المواد 69 و71 و72.

يذكر أن المحكمة العسكرية للبليدة، أدانت المدير العام السابق للأمن الداخلي واسيني بوعزة بـ8 سنوات سجنا نافذا و50 مليون سنتيم غرامة نافذة، بتهم تتعلق بإهانة هيئة نظامية وتهمة التزوير واستعمال المزور.

وفي منتصف أفريل 2020، تعرض واسيني بوعزة للإيقاف وأودع الحبس العسكري بعد تنحيته من منصبه كمدير للأمن الداخلي بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بسبب تورطه في قضايا عدة.

عدد التعليقات: (2)

  1. اذا كان يريد تدمير الوطن ويهوي به الى الهاوية فهاذا أمر جيد اما اذا كان العكس فإن الظلم ظلمات يوم القيامة وتحية الجزائر والمجد والخلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــود لشهدائـــــــــــــــــــــــنا الابرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.