span>جيش الاحتلال دمّر 70 بالمئة من غزة أمال زعيون

جيش الاحتلال دمّر 70 بالمئة من غزة

قال رئيس بلدية مدينة غزة يحيى السراج، اليوم الاثنين، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 70 بالمئة من الآليات الثقيلة والمتوسطة للبلدية منذ بداية الحرب على القطاع.

في تصريح لوكالة لأناضول، أوضح السراج ، بأن جيش الاحتلال  يواصل عملية تدمير غزة حيثدمر أكثر من 90 من أصل 130 من الآليات الثقيلة والمتوسطة التي تعمل في خدمات البلدية جراء القصف المتعمد.

وناشد المتحدث ذاته الجميع بإدخال الكثير من الآليات المخصصة لإزالة الركام وفتح الشوارع وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين، مؤكدا أن الأوضاع في قطاع غزة ومدينة غزة بالتحديد صعبة جدا.

وأضاف السراج أن المعاناة الكبيرة التي يواجهها الناجين من السكان  إثر تدمير غزة تتمثل نقص الوقود، حيث لم يصل أي لتر من الوقود منذ الأول من نوفمبر الماضي ما يؤثر على الخدمات.

وبالنسبة للمياه، أردف رئيس البلدية: “حتى الآن لا نستطيع توفير المياه بالشكل المطلوب والمياه التي تصل للمواطنين شحيحة وأيضا كميات قليلة وغير مناسبة للشرب والمياه تكاد تكون معدومة في المدينة”.

وذكر السراج أن مياه الصرف الصحي تفيض في الشوارع والمدارس ومركز الإيواء وبعض المستشفيات أيضا في مدينة غزة، بفعل التدمير الذي طال البنية التحتية.

كما أشار المتحدث إلى صعوبة حركة المواطنين وسيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ والطوارئ بسبب تواجد ركام المباني المدمرة في الطرق.

شاركنا رأيك