الرئيسية » الأخبار » ساحلي يقاضي محلل سياسي وصفه بـ “الحيوان السياسي”

ساحلي يقاضي محلل سياسي وصفه بـ “الحيوان السياسي”

حزب بلقاسم ساحلي يقرّر المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة

رفع رئيس حزب التحالف الجمهوري، بلقاسم ساحلي، المرشح المحتمل لرئاسيات 12 ديسمبر القادم، دعوى قضائية ضد المحلل السياسي، العيد زغلامي، بتهمة القذف و السب.

وأوضح التحالف الجمهوري، في بيان له وقعه رئيسه بلقاسم ساحلي، إن قرار رفع دعوى قضائية جاء بسبب التصريحات المغلوطة التي جاءت على لسان المدعو العـيـد زغـلامـي أستاذ الإعلام بجامعة الجزائر و محلل سياسي، حسبما قدمه أحد القنوات الخاصة.

وجاء في بيان التحالـف الوطنـي الجمهـوري “تكليف محامي الحزب برفع دعوى قضائية ضد المعني من خلال تقييد شكوى رسمية لدى نيابة الجمهورية بمحكمة الاختصاص، حول واقعـة السّـب طبقا لأحكام المادة 297 من قانون العقوبات، و جنحة القـذف طبقا لأحكام المادة 298 من نفس القانون”.

واكد الحزب إنه لا يمكن بأي حال من الأحوال قبول الاتهامات المغلوطة والأوصاف غير الأخلاقية التي وردت على لسان المدعو العيد زغلامي، والذي تجّرأ على وصف الأمين العام للحزب، ومرشحه للرئاسيات المقبلة، بانه أيد النظام البوتفليقي، العهدة الرابعة، العهدة الخامسة، وكل العهد، و كـان طـرفا فـي الفـسـاد”، ” لأنه شارك وأيّد، وهـو من الـنـظام الـفـاسـد”، بالإضافة إلى  “هذا واش ولاّ، إنه  حيـوان سيـاسـي”، ” لديه كما يقال بالدارجة، “وجـهـو مـدقـلـس”.