الرئيسية » الأخبار » سبب مثول خالد نزار أمام القضاء

سبب مثول خالد نزار أمام القضاء

سبب مثول خالد نزار أمام القضاء

مثل وزير الدفاع الأسبق الجنرال المتقاعد خالد نزار، الخميس، أمام محكمة سيدي امحمد بالعاصمة.

واستدعي خالد نزار من طرف قاضي التحقيق الغرفة  السادسة لدى محكمة سيدي امحمد للاستماع إليه في قضية شركة نجله “سمارت لينك كوم س.ل.سي” “smart Link Com SLC”، حسب ما نقله موقع الشروق.

وكانت سلطة الضبط للبريد والاتصالات الإلكترونية أصدرت في 2019 قرارا يقضي بتجميد نشاط شركتي “ديفونا الجزائر” و”أس.أل.سي” للإنترنت التابعتين للطفي نزار.

ورد لطفي نزار في حوار نشره موقعه  ألجيري باتريوتيك قائلا: “شركاتنا مستهدفة منذ سنوات.. وأنا مستهدف بحملة تشويه أطلقتها عليّ الزمرة الرئاسية السابقة من خلال نشر معلومات مضللة بخصوص استفادتنا من امتيازات مزعومة”.

ومطلع العام الجاري، دخل وزير الدفاع الأسبق خالد نزار في مواجهة قضائية مع شريكه في مؤسسة الاتصالات وخدمات الإنترنت، مولود مغزي.

وكشفت جريدة “الشرق الأوسط” اللندنية، بناء على مصادر قضائية، أن مولود مغزي، اتهم نزار وأبناءه بـتزوير عقود الشركة، وذلك برفع مساهماتهم في رأس مالها، مقابل تقليص حصته لدرجة حرمانه من اتخاذ أي قرار يخص نشاطاتها، بعدما كان مديرها التنفيذي في التأسيس.


وأصدرت المحكمة العسكرية بالبليدة، يوم 6  أوت 2019 أوامر بالقبض الدولي في حق وزير الدفاع السابق، خالد نزار وابنه لطفي نزار، مسير شركة  “سمارت لينك كوم”.

وفي شهر ديسمبر 2020، عاد وزير الدفاع الأسبق، خالد نزار، إلى الجزائر قادما من إسبانيا.

وفي 2 جانفي 2021، أصدرت المحكمة العسكرية بالبليدة أحكاماً بإلغاء المتابعة القضائية في حق وزير الدفاع السابق خالد نزار وببراءة الجنرالين محمد مدين وبشير عثمان طرطاق، وشقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة، والأمينة العامة لحزب “العمال” لويزة حنون، من تهم “المساس بسلطة الجيش” و”المؤامرة ضد سلطة الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.