الرئيسية » رياضة » قرعة دوري أبطال إفريقيا تضع ممثلا الكرة الجزائرية في مواجهات نارية

قرعة دوري أبطال إفريقيا تضع ممثلا الكرة الجزائرية في مواجهات نارية

قرعة دوري أبطال إفريقيا تضع ممثلا الكرة الجزائرية في مواجهات نارية

أسفرت قرعة منافسة دوري أبطال إفريقيا، المسحوبة أمسية اليوم الجمعة، بمقر “الكاف” في العاصمة المصرية القاهرة، عن مواجهات نارية لحامل لقب البطولة الجزائرية شباب بلوزداد ومُمثل الكرة الجزائرية الثاني فريق مولودية الجزائر.

وسينافس بطل الدوري الجزائري لكرة القدم الموسم الماضي، نادي شباب بلوزداد ضمن المجموعة الثانية، والتي أطلق عليها مجموعة “الموت”، نظرا لضمها رفقة “السياربي”، نواد إفريقية شرسة على الصعيد القاري، يأتي في مقدمتها تيبي مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن نداونز الجنوب إفريقي، وختاما بالهلال السوداني.

ولن تكون مهمة نادي مولودية الجزائر سهلة في اقتطاع تأشيرة التأهل، بعد وقوعه في المجموعة الرابعة، مع واحد من كبار القارة الإفريقية وحامل لقب النسخة ما قبل الماضية، نادي الترجي الرياضي التونسي، إضافة إلى وصيف نسخة الموسم الماضي نادي الزمالك المصري وأخيرا فريق تونغيت السينغالي.

وجاءت نتائج قرعة دوري المجموعات لمنافسة “التشامبيونز ليغ” الإفريقية على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الأهلي المصري – فيتا كلوب الكونغولي – سيمبا التنزاني – المريخ السوداني.

المجموعة الثانية: مازيمبي الكونغولي – صن داونز الجنوب إفريقي – الهلال السوداني – شباب بلوزداد الجزائري.

المجموعة الثالثة: الوداد الرياضي المغربي – حوريا كوناكري الغيني – بترو أتلتيكو الأنغولي – كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

المجموعة الرابعة: الترجي الرياضي التونسي – الزمالك المصري – مولودية الجزائر – تونغيت السينغالي.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة الجولة الأولى من المنافسة ذاتها يومي الـ12 والـ13 من شهر فبراير المقبل، على أن تُلعب الجولة الثانية بتاريخ الـ23 من الشهر ذاته، لتُجرى بعدها مواجهات الجولة الثالثة يومي الـ5 والـ6 مارس 2021.

وستُقام مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا يوم الـ16 مارس المقبل، فيما سيكون يومي 2 و3 أبريل 2021، موعدا لإقامة منافسات الجولة الخامسة، على أن يُختتم دور المجموعات بمجريات الجولة السادسة بتاريخ الـ09 والـ10 من الشهر ذاته.

وتسعى الأندية الجزائرية إلى العودة لمعانقة لقب أغلى البطولات الإفريقية قيمة، بعد غياب في الست سنوات الأخيرة، عقب آخر تتويج جزائري بلقب البطولة عن طريق نادي وفاق سطيف سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.