الرئيسية » الأخبار » كتاب لخِطابات قايد صالح

كتاب لخِطابات قايد صالح

كتاب لخطابات قايد صالح

أصدرت مديرية الايصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، كتابا يضم أهم ما تضمنته خطب ورسائل الراحل نائب وزير الدفاع الوطني الفريق أحمد قايد صالح.

وجاء المؤلف في 248 صفحة، ضم خطابات الفقيد أحمد قايد صالح، المعبرة عن موقف الجيش من الحراك الشعبي والمقاربة التي تبنتها قيادته للخروج من الأزمة، بمرافقتها للمطالب الشعبية مع الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها وتمسكه بالحل الدستوري المفضي إلى انتخاب رئيس للجمهورية.

وشدد الكتاب على التعليمات التي أصدرها الفريق الراحل للحفاظ على سلمية المظاهرات والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار البلاد وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

وحسب مديرية الايصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي فإن الكتاب يؤرخ للمرحلة الفارقة والحساسة التي مرت بها البلاد، “ستدون في حوليات التاريخ الذي سيحفظ موقف الجيش وقيادته الوطنية النوفمبرية المخلصة للوطن والوفية للشعب، التي وقفت شامخة أمام كل التحديات التي حملتها هذه الحقبة العصيبة وسدا منيعا أمام أعداء الجزائر وكل من حاولوا المساس بأمن بلادنا، فأفشلت مخططاتهم لضرب وحدتها واستقرارها وتفتيت مقوماتها الوطنية الأصيلة”.

وأشارت المديرية إلى أن التاريخ سيذكر الموقف المشرف للفقيد أحمد قايد صالح، حينما قال: “أتعهد أمام الله والشعب والتاريخ بمرافقة الشعب ومؤسسات الدولة في ظل الشرعية الدستورية”.

وتجدر الإشارة أن رئيس مجلس الأمة بالنيابة السابق صالح قوجيل سبق وأن طالب بإصدار كتاب يحتوي على كل خطابات وبيانات الراحل قايد صالح، من أجل تدريسها للأجيال القادمة لما تحتويه من قيم سياسية وأخلاق عسكرية جنبت البلاد الدخول في عشرية سواء جديدة على حد تعبيره.