span>لجنة الانضباط تصدر عقوباتها بشأن أعمال الشغب في ملعب قسنطينة عبد الخالق مهاجي

لجنة الانضباط تصدر عقوباتها بشأن أعمال الشغب في ملعب قسنطينة

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم، قراراتها بشأن أحداث الشغب التي شهدتها مواجهة نادي شباب قسنطينة وضيفه فريق اتحاد العاصمة.

وعاقبت لجنة الانضباط نادي شباب قسنطينة، بلعب 06 مواجهات دون جمهور، بالإضافة إلى استقبال منافسيه خارج الولاية في ثلاث مباريات متتالية مبرمجة داخل الديار.

وسيُحرم نادي شباب قسنطينة من جماهيره، التي ستُمنع من التنقل مع الفريق، في المباريات المبرمجة خارج أرضية ميدانه.

وستكون إدارة الفريق مجبرة على دفع غرامة مالية مقدرة 400000 دج، وأخرى بقيمة 20000 دج بسبب رمي الألعاب النارية داخل المعلب.

وقررت لجنة الانضباط حرمان النادي القسنطيني من عائدات البث التلفزيوني، مع إلزام إدارته بتعويض إدارة ملعب الشهيد حملاوي بجميع الخسائر المسجلة إثر إعمال الشغب.

ولم يسلم نادي اتحاد العاصمة من العقوبات أيضا، بعدما تم تسليط غرامة مالية عليه، بقيمة 500000 دج بسبب رمي الألعاب النارية في أرضية الميدان.

 وكتعويض عن الخسائر المادية التي لحقت بالمعلب إثر حوادث الشغب، سلطت لجنة الانضباط غرامة مالية على النادي العاصمي بقيمة 400000 دج.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، قد أصدرت أمس الثلاثاء، بيانا شديد اللهجة أدانت فيه بشدة أعمال الشغب التي أعقبت مباراة نادي شباب قسنطينة ومنافسه اتحاد العاصمة.

وقرر الاتحاد الجزائري للعبة، أن تجرى مباريات الجولتين الـ28 والـ29 من منافسة الدوري دون جمهور، تعبيرا عن رفض مجتمع كرة القدم لتنامي ظاهرة العنف في ملاعب الجزائر.

وأحالت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم القضية على لجنة الانضباط، للنظر بالصرامة والحزم اللازمين في قضية أحداث الشعب بتلك المواجهة التي خلفت الكثير من الجدل.

شاركنا رأيك