الرئيسية » الأخبار » لعمامرة يجري مباحثات “ناجحة” مع نظيره الصيني

لعمامرة يجري مباحثات “ناجحة” مع نظيره الصيني

لعمامرة يجري مباحثات "ناجحة" مع نظيره الصيني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، مساء اليوم،‏ مباحثات “ناجحة” مع مستشار الدولة ووزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية، وانغ يي، بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

وأفاد بيان للخارجية الجزائرية أن الجانبين سجّلا “عزمهما على إعطاء دفعة قوية للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجزائر وجمهورية الصين الشعبية، فضلا عن تطابق وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية”.

وأعرب الوزيران عن تطلعهما لتحقيق الأهداف المسطرة، خاصة المشاريع الاستراتيجية، ضمن الإطار الزمني المعتمد.

يذكر أن وانغ يي حظي خلال زيارته باستقبال من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمقر الرئاسة.

وحضر اللقاء كل من وزير الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، نور الدين بغداد الدايج، ووزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ووزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، ووزير الأشغال العمومية، كمال ناصري، ووزير النقل، عيسى بكاي.

وفي تصريح أدلى به عقب استقباله من طرف الرئيس عبد المجيد تبون، شدد وانغ يي على أن الصين والجزائر “صديقان وشريكان تربطهما ثقة ودعم متبادل” .

وبشأن تفشي جائحة كورونا، أشار وزير الخارجية الصيني أن البلدين “يتبادلان الدعم والمساندة للتغلب على الصعوبات”، خاصة في ظل “التعاون الوثيق” الذي يجمعهما في مجال التصدي لهذا الوباء.

وعبر المسؤول الصيني عن استعداد بلاده لمواصلة تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى الجزائر، إلى غاية الانتصار على هذه الجائحة بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.