الرئيسية » الأخبار » ليلى الطرابلسي أرملة زين العابدين بن علي زوجة رابعة لأمير سعودي

ليلى الطرابلسي أرملة زين العابدين بن علي زوجة رابعة لأمير سعودي

ليلى الطرابلسي أرملة زين العابدين بن علي زوجة رابعة لأمير سعودي

كشفت وسائل إعلام تونسية، أن ليلى الطرابلسي أرملة الرئيس التونسي المخلوع الراحل زين العابدين بن علي، تزوجت مؤخرا بشيخ سعودي من العائلة الحاكمة.

وأوضح موقع “كابيتال نيوز”، أن سيدة تونس الأولى السابقة، اختارت مؤخرا أن تكون زوجة رابعة لأمير سعودي يصغرها سنا.

وأشار الموقع نفسه، أن ليلى الطرابلسي نقلا عن مصادر مقربة من عائلة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، كانت شبه منفصلة مع رئيس تونس الأسبق طيلة السنوات الأخيرة.

وأضاف المصدر نفسه أن الزواج تم بحضور أفراد عائلتها المقيمين بالخارج، إضافة إلى بناتها ماعدا واحدة فقط رفضت الحضور.

للإشارة توفي الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في السعودية عن 83 عاما، منذ سنة، وكان بن علي قد فر إلى السعودية رفقة زوجته ليلى الطرابلسي واثنين من أبنائهما، في ذروة الثورة التي اندلعت في بلاده وأطاحت به في 14 جانفي.

ومعروف عن ليلى الطرابلسي أنها اليد الخفية التي كانت تدير مقاليد الحكم في تونس، حيث أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خطة كان يُعد لها لتولي ليلى طرابلسي مقاليد الحكم، مطيحة بزوجها في بداية عام 2013، خلال سيناريو يشمل الإعلان عن استقالة الرئيس لأسباب صحية والدعوة لانتخابات عامة تتوج بفوز ليلى، التي سيكون الحزب الحاكم قد رشحها بعد أن نظم مسيرة مليونية بتونس العاصمة تطالب بذلك.

وكشفت جريدة “لوموند” أن المؤامرة كانت تحاك داخل قصر قرطاج، حتى قبل انطلاق شرارة الثورة للإطاحة ببن علي.

والمعروف أن عائلة ليلى الطرابلسي استفادت هم أيضا من نفوذها داخل النظام السياسي، وصارت ومن أبرز العائلات التي تسيطر على ثروات البلاد، وتملك العديد من الشركات في قطاعات شتى ومحلات تجارية ومدارس خاصة وعمارات في أحياء تونس الراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.