span>مسؤول يكشف.. أعداد الجزائريين المتبرعين بالدم في تزايد مستمر أمال زعيون

مسؤول يكشف.. أعداد الجزائريين المتبرعين بالدم في تزايد مستمر

 كشف مدير الاتصال الوكالة الوطنية للدم، الدكتور سفيان كيري، أن أعداد المواطنين المتبرعين بالدم بالجزائر في تزايد خلال الفترة الأخيرة، وذلك وفق آخر الإحصائيات.

واعترفت المنظمة العالمية للصحة بالقفزة النوعية التي شهدتها الجزائر في مجال التبرع بالدم، كما اختارتها لأول مرة لتكون ضيفة في فعاليات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم يومي الـ13 و الـ14 من جوان الجاري، تحت رعاية وزارة الصحة.

وأوضح  الدكتور سفيان كيري في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن عمليات التحسيس والتوعوية التي تقوم بها الوكالة بالتنسيق مع السلطات لتأطير هذه العملية ساهم في زيادة عدد المهتمين بالتبرع بالدم.

كما أشار سفيان كيري، إلى أنه سيتم خلال هذه الفعاليات توجيه رسالة تقدير للمتبرعين بالدم الأوفياء والتوعية بأهمية عملية التبرع التي “تساهم في إنقاذ العديد من الأرواح”، والتي ستكون تحت شعار “تبرع بالدم، تبرع بالبلازما…شارك الحياة، شارك كثيرا”.

وفي السياق ذاته، ستعرف فعاليات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم مشاركة وطنية وأجنبية للفاعلين في هذا المجال وتكريم المتبرعين الأوفياء الدائمين عبر مختلف الولايات بهدف تسليط الضوء على الدور الذي يلعبه المتبرعون بالدم بشكل طوعي ومنتظم في ضمان إمدادات دم آمنة ومستدامة للمرضى، حسب المسؤول ذاته، حسب بيان وزارة الصحة.

وستنظم خلال هذه الفعاليات أنشطة على مستوى المؤسسات والهياكل الصحية المتواجدة عبر كافة الولايات، إلى جانب تنظيم ندوات وأبواب مفتوحة وحملات للتبرع بالدم والتعاون مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية والمحلية والأجنبية من خلال برمجة حصص توعوية وتحسيسية لترسيخ ثقافة التبرع بالدم.

شاركنا رأيك