span>وزارة الصحة.. تدابير وقائية استباقية لموسم الصيف وعيد الأضحى أمال زعيون

وزارة الصحة.. تدابير وقائية استباقية لموسم الصيف وعيد الأضحى

عقدت وزارة الصحة، أمس، لقاء بين إطارات القطاع الصحي، حول مخطط المريض والتدابير الوقائية الاستباقية لموسم الصيف وعيد الأضحى.

وناقش اللقاء مدى التقدّم في تنفيذ مخطط عمل نشاطات المريض (PAM) في نسخته الثانية وتسيير ورقمنة الأرشيف الإداري و الطبي التدابير الوقائية الصحية المتخذة تحسبا لعيد الأضحى المبارك وانطلاق موسم الإصطياف .

وتطرق اللقاء إلى ضرورة التوفير الدائم والمستمر للأدوية والمستلزمات الطبية والحفاظ على الأجهزة الطبية وصيانتها في حال العطب، حسب بيان للوزارة.

بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها تحسبا لعيد الأضحى المبارك تفاديا للحوادث المنزلية الخطيرة وأيضا احترام بعض الاحتياطات لتجنب خطر لعدوى الكيس المائي.

وفيما يتعلق بموسم الاصطياف، سيتم إطلاق حملات تحسيسية للوقاية من الأمراض ذات الصلة كالتسمم الغذائي وغيرها و كذا الإرشادات الصحية التي يجب على المواطنين إتباعها على غرار احترام القواعد الأساسية للنظافة.

وحسب نفس المصدر، أشرف على اللقاء الأمين العام مرفوقا بإطارات الإدارة المركزية ومدراء الصحة والسكان للولايات والمؤسسات الصحية التابعة لها عبر تقنية التحاضر المرئي، في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التقييمية و بتوجيه من وزير الصحة عبد الحق سايحي.

 

شاركنا رأيك