span>“اتحاد الصحفيين الجزائريين يندّد بدعم وكالة الأنباء الفرنسية “للماك إيمان مراح

“اتحاد الصحفيين الجزائريين يندّد بدعم وكالة الأنباء الفرنسية “للماك

ندّد الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين، بالسقطة الخطيرة لوكالة الأنباء الفرنسي، كما وصفها، على خلفية دعمها لحركة “الماك” الإرهابية.

وقال الاتحاد في بيان له، “إن ذلك يتنافى تماما مع أخلاقيات مهنة الإعلام التي لطالما تغنت بها المؤسسات الإعلامية الفرنسية”.

وجاء في البيان ذاته، “إن وكالة الانباء الفرنسية بهذه السقطة، تضرب عرض الحائط أخلاقيات المهنة وتشوه مبادئها”.

وقال المصدر نفسه، “إن هـذا ليس غريبا عـن الإعلام الفرنسي الذي باتت تسيطر على جزء كبير منه لوبيات صهيونية التي تكنّ عـداءً لا نظير له للجزائر بحكم كونها قلعة الثوار وأكبر رافضي التطبيع”.

يذكر، أن وكالة الأنباء الفرنسية كانت قد بثّت، الخميس الماضي، برقية تشيد فيها بنشاط حركة “الماك” الإرهابية، وجاء على خلفية ذلك رد وكالة الأنباء الجزائرية.

وكشفت “واج” أن البرقية التي بثتها الوكالة الفرنسية، أمس الخميس، دعما لحركة “الماك” الإرهابية، أثارت استنكارا وسخطا كبيرين في مختلف الأوساط لا سيما الإعلامية.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الجزائرية، “إن خرجة الوكالة الفرنسية تأتي غداة عملية أمنية نوعية نجحت من خلالها المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري في إحباط محاولة تنفيذ اعتداءات إرهابية في بعض مناطق البلاد، من قبل أشخاص منتمين إلى الحركة الإرهابية”.

وأوضحت “واج” في هذا السياق، أن “هذه السقطة لم تكن الأولى من نوعها، بل سبقتها برقيات بمحتويات بعيدة عن الالتزام بالمهنية هدفها التشويش لحجب الرؤية عن الحقائق والمناورة وخدمة أجندات تحن لسياق زمني سابق وعهد قد ولى”.

 

شاركنا رأيك