span>الإمارات تتعاطف مع “إسرائيل” في ذكرى “الهولوكوست” بلال شبيلي

الإمارات تتعاطف مع “إسرائيل” في ذكرى “الهولوكوست”

أبدت دولة الإمارات العربية المتحدة، تعاطفها مع شعب “إسرائيل” في الذكرى الـ 79 للمحرقة أو كما يعرف بتسمية “الهولوكوست”.

ونشرت سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى إسرائيل عبر حسابها على منصة “X”، “سفارة الإمارات في تل أبيب تعرب عن حزنها وتعاطفها بمناسبة يوم ذكرى المحرقة والبطولة”.

وأضافت السفارة في منشورها، “لن ننسى أهوال الماضي وسنعمل من أجل مستقبل أفضل”.

وتعرض اليهود، لعملية اضطهاد وقتل منهجي بيروقراطي برعاية الدولة والنظام النازي وأعوانه، بعدما استولى النازيون على السلطة في ألمانيا عام 1933، وراح ضحيتها ما يقرب من 6 ملايين يهودي”.

وتحرص “إسرائيل” في كل عام على إحياء ذكرى ضحايا المحرقة التي تعرض لها اليهود، إلا أن هذه السنة تقف أمام محكمة العدل الدولية مُتّهَمة بارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في حرب غزة.

وذلك بموجب اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية، التي وُضعت بعد الحرب العالمية الثانية إثر الفظائع التي ارتُكبت ضد اليهود خلال “الهولوكوست”.

يذكر أنه سنة 2020، وقّعت “إسرائيل” والإمارات اتفاقاً بوساطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يتم بموجبه إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، حيث أصبحت حينها الإمارات العربية المتحدة ثالث دولة عربية تعترف بإسرائيل.

وفي خضم الحرب الإسرائيلية التي تشنها على غزة، أفادت تقارير إعلامية أن الإمارات ساهمت في رفع الحصار الاقتصادي الذي فرضه “الحوثيون” على “إسرائيل” تضامنا مع الشعب الفلسطيني، من خلال توقيف حركة الملاحة في البحر الأحمر والاستيلاء على السفن المتوجهة نحو تل أبيب.

بحسب الصحيفة الإسرائيلية معاريف فإن شركة “تراكنت” الإسرائيلية وقعت الاتفاقية مع شركة “بيورترانز” الإماراتية للخدمات اللوجستية ليبدأ تسيير الشاحنات المحملة بالبضائع من ميناء دبي مروراً بالأراضي السعودية ثم الأردنية وصولاً إلى ميناء حيفا في إسرائيل.

 

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks