span>الخارجية الليبية تنفي عقد مباحثات مع الكيان الإسرائيلي كمال بوزار

الخارجية الليبية تنفي عقد مباحثات مع الكيان الإسرائيلي

نفت وزارة الخارجية الليبية عقد مباحثات مع الكيان الإسرائيلي، على هامش لقاء وزير الخارجية الليبية نجلاء المنقوش مع وزير الخارجية الإيطالي في العاصمة روما.

ووصف بيان الخارجية الليبية ما حدث في روما هو لقاء عارض غير رسمي وغير مُعَدْ مسبقاً، ولم يتضمن أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات.

‏‎وأعلنت الخارجية الليبية، أن الوزيرة نجلاء المنقوش، رفضت عقد أي لقاءات مع أي طرفٍ ممثلٍ للكيان الإسرائيلي، ومازالت ثابتة على ذلك الموقف بشكل قاطع، ووفقا لنهج حكومة الوحدة الوطنية الليبية، والمواقف الراسخة في وجدان الشعب الليبي، حسب ما جاء في البيان.

‏‎وأكدت الخارجية الليبية التزامها الكامل بالثوابت الوطنية تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كما شددت على تمسكها بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، واصفة الموقف بالراسخ.

وورد في البيان أيضا: “إن بيانات الإدانة والرفض المتكررة والصادرة عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الرافضة للاستيطان الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة على المخيمات الفلسطينية والمسجد الأقصى هي تعبير واضح عن موقف دولة ليبيا والوزيرة الثابت من هذه القضايا وعبرت عنه الخارجية الليبية بشكل دائم”.

كما نفت الوزارة الليبية جملة وتفصيلا ما ورد من استغلال من قبل الصحافة العبرية والدولية، ومحاولتهم إعطاء الحادثة طابع اللقاء أو المحادثات أو حتى الترتيب أو مجرد التفكير في عقد مثل هكذا لقاءات.

وجدّدت وزارة الخارجية الليبية رفضها التام والمطلق للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وأكدت مرة أخرى أن موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق.

شاركنا رأيك